الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة فريد زهران تبدأ مؤتمرها الانتخابي بدقيقه حدادًا على أرواح شهداء فلسطين

فريد زهران

فريد زهران

محمد النجار     -  

A A

طلب معتز الشناوي المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسى المهندس فريد زهران، من الحاضرين فى المؤتمر الصحفى الوقوف دقيقة حدادا علي أرواح الشهداء في قطاع غزة خلال الفترة الماضية.


وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجازر ضد الإنسانية في قطاع غزة، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي يخالف كل قواعد الإنسانية في العالم.  

وكان المرشح الرئاسي فريد زهران، أعلن عن بعض ما جاء فى برنامجه الانتخابى بالسياسة الداخلية والخارجية، والتي سيقررها فور إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية، والتي جاءت على النحو التالي:
 

البرنامج الموجز المحور السياسي السياسة الداخلية:

ووفقا للبرنامج ، سيتم فتح حوار مجتمعي حول مناقشة التعديلات التشريعية والإدارية الكفيلة بتحقيق الاستقلال الكامل للقضاء في مصر، وتكون أبرز إنجازاته تمكين المواطن المصري من الوقوف أمام قاضيه الطبيعي، وتحقيق الاستقلال الإداري والمالي للسلطة القضائية، وفصل سُلطتى الاتهام والتحقيق للنيابة العامة، والتنحي عن رئاسة المجلس الأعلى للقضاة.
 

وفتح حوار مجتمعي، حول تمكين السلطة التشريعية من ممارسة دورها الرقابي والتشريعي، عبر الوصول لقوانين انتخابات تُحقق تمثيلا عادلًا لكافة طوائف وطبقات وفئات المجتمع ، وتُمكّنها من التمثيل في البرلمان ويتضمّن ذلك بالضرورة تعديل قوانين.
 

ومباشرة الحقوق السياسية ومجلسي النواب والشورى الداخلية المنظمة لعمل المجالس والتي تقف حجر عثرة في سبيلهم لممارسة حقهم في الرقابة والتشريع، مع التشاور الدائم والبناء بيني وبين رئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب فيما يُقدّم من تشريعات من قِبَلي، أو من سيادته، أو من قبل رئيس الحكومة.
 

وإصدار قرار بإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية المتوقفة من عشر سنوات، مع فتح حوار مجتمعي يهدف إلى تحقيق استقلالية المجالس المحلية وبناء إدارة محلية قوية.
 

ومراجعة كافّة التشريعات والفرارة الإدارية المنظّمة لعمل الأحزاب والنقاب والمؤسسات الأهلية والروابط والاتحادات... إلخ، بحيث يتمكن المواطنون من إنشاء منظماتهم، وإداراتها، مع تحقيق استقلالها المالي والإداري دون تدخل من قبل الأجهزة الإدارية والأمنية للسلطة التنفيذية.
 

واستخدام الصلاحيات الممنوحة لي لإصدار قرار بالعفو الشامل عن كافة سجناء الرأي م، الذين لم تثبت ممارستهم للعنف، ووقف القرارات الإدارية والأمنية للمفرج عنهـ والتي تتضمن الوضع على قوائم الإرهاب والتحفظ على الأموال.
 وفتح حوار مجتمعي حول تحقيق استقلال حقيقي للإعلام بصوره وأشكاله المختلفة؛ المقروءة والمسموعة والمرئية.