الأحد، 29 سبتمبر 2024

10:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ردا على قصف مستشفى النصر .. صافرات الإنذار تدوي في غلاف غزة ونتيفوت

مستشفى النصر للأطفال

مستشفى النصر للأطفال

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، منذ قليل، بأن صافرات الإنذار تدوي في غلاف قطاع غزة ونتيوف، مضيفة أن الانفجار الضخم في إيلات سببه طائرة انتحارية مسيّرة انفجرت في المدينة.

من جهتها، أضافت وسائل إعلام فلسطينية، بأن هناك قصف صهيوني على عدة أحياء بمدينة غزة، والذي أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل في استهداف إسرائيلي على محيط مدارس الإيواء في القطاع

كما قالت أطباء بلا حدود، إن وضع الأطباء والعاملين بالقطاع الصحي في مدينة غزة كارثي في ظل غياب حتى مياه الشرب.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وصول 10 شهداء وأكثر من 20 إصابة بجروح مختلفة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين، مشيرة إلى أن قوات الكيان الصهيوني تمنع الطواقم الطبية من دخول المستشفى الحكومي في المخيم، إضافة إلى استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال صباح اليوم في مخيم الأمعري.

ارتفاع أعداد الشهداء

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى تقديم 2650 بلاغًا عن مفقودين منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، مضيفة عن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجزرة تلو الأخرى في القطاع.

ونوهت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 10815 شهيدًا بينهم 4415 طفلًا و2918 من النساء و667 مسنًا و26905 مصابين، مشيرة إلى  أن هناك1118 مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات منذ بدء العدوان

كما أعلن الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن توقف مستشفى العيون والصحة النفسية وكل الخدمات الطبية الخاصة بالأطفال في غزة بسبب نفاذ الوقود والقصف الصهيوني، قائلا: «أطلقنا نداءات استغاثة دون استجابة».

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، على أن هناك 900 ألف من سكان غزة وشمالي القطاع باتوا بلا مأوى ولا دواء ولا حماية، مضيفا أن الاحتلال يستخدم سلاح التجويع في جريمة حرب مكتملة الأركان.

search