الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب عادل عامر: المشاركة في الانتخابات الرئاسة خدمة للوطن

 النائب عادل عامر

النائب عادل عامر

ياسمين شهاب

A A

قال النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، إن هناك اجتماعات منذ 3 شهور أو أكثر متعلقة بالانتخابات الرئاسية؛ لتوعية المواطنين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأضاف «عامر» في تصريح لـ «الجمهور» أن هناك الكثير من حملات التوعية في القرى للمشاركة في الانتخابات الرئاسة 2024 بأن المشاركة السياسية هامة جدًا في هذه المرحلة لأن هذا يعني خدمة الوطن.

وتابع، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسة تعاني المساهمة في تطوير التنمية المستدامة، موضحًا أنه بهذه المشاركة تبعث رسالة للعالم كله أن مصر قادرة على بناء بلدها وتصنع الفارق في المرحلة القادمة. 

الانتخابات الرئاسية

وقرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض، اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 للرموز الانتخابية، في ضوء ما أبداه المرشحون وفقاً لأولوية تقديمهم لأوراق الترشح.

ووافق المجلس على تخصيص رمز «النجمة» للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ورمز «الشمس» للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز «النخلة» للمرشح عبد السند حسن محمد يمامة، ورمز «السلم» للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

وتسلم وكلاء المرشحون خطابات موجهة من الهيئة الوطنية للانتخابات، باسم كل منهم، للسماح لكل مرشح بفتح حساب مصرفي يُخصص لنفقات دعايته الانتخابية في أحد بنكي: الأهلي المصري أو بنك مصر، حيث يتم متابعة المبالغ المالية التي يودعها باسمه في ذلك الحساب، أو تلك التي يتلقاها من المتبرعين لحملته وأوجه إنفاقها، في ضوء ما نص عليه القانون في هذا الشأن، والتي لا تتجاوز في مجموعها 20 مليون جنيه، و5 ملايين جنيه في حالة انتخابات الإعادة.

وينص القانون على أنه لكل مرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يتجاوز مقدار التبرع 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق على الحملة الانتخابية.