الجمعة، 20 سبتمبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كاف» يصدر قرارا جديدا لأول مرة في التاريخ بشأن كأس أمم إفريقيا

بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024

بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024

علي نصير

A A

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بدء إطلاق تذاكر بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستقام بكوت ديفوار في يناير المقبل، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير الجاري، بمشاركة منتخب مصر.

وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس، إنه سيتم بدء المرحلة الأولى لعملية بيع التذاكر، يوم السبت المقبل.

وأضاف، أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ بطولات كأس الأمم الإفريقية التي يتم فيها بيع التذاكر قبل فترة من انطلاق البطولة؛ لمنح الفرصة للجماهير لحجز مقاعدها مبكرا، لمباريات البطولة.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن قرار جديد بخصوص بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024، التي تستضيفها كوت ديفوار في شهر يناير المقبل.

ويقع منتخب مصر خلال منافسات البطولة، في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

وحدد الاتحاد الإفريقي يوم 24 ديسمبر المقبل، موعدًا نهائيًا لإرسال القوائم الأولية للمنتخبات المشاركة في الكان بحد أقصى 50 لاعبًا، ومن المقرر أن يتقلص العدد بالقائمة النهائية إلى 23 لاعبًا قبل أسبوع واحد من انطلاق أمم إفريقيا.

مشوار منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2024

ويبدأ منتخب مصر مشواره في أمم إفريقيا بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى، قبل أن يصطدم بمواجهة غانا في الجولة الثانية وينهي دور المجموعات بمواجهة منتخب الرأس الأخضر.

وفي حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية، سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة.

أما في حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، بينما في حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

search