الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«فوري»: تنفي شائعات اختراق نظامها المعلوماتي.. وتؤكد سلامة خوادمها

فوري

فوري

منار عبد العظيم

A A

انتشرت مؤخرًا شائعات عن تعرض حسابات العملاء في شركة فوري لحلول  الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلة  الرقمية في مصر إلى هجمات إليكترونية، وتداول رسائل منسوبة إلى البنك العربي الأفريقي، تفيد بحذف بيانات بطاقاتهم البنكية من تطبيق فوري بسبب التعرض لهجمات إليكترونية.

وقالت شركة فوري، إن الوقائع السابقة شائعات لا محل لها من الصحة، وجميع ما تررد في هذا الشأن على مواقع التواصل الإجتماعي بتعرض حسابات العملاء لهجوم أو اختراق النظام المعلوماتي للشركة أمر غير صحيح جملة وتفصيلًا.

وأكدت الشركة في بيان اليوم الخميس،  كفاءة وأمان دفاعاتها الإليكترونية عبر كل منصاتها وجميع خدماتها المقدمة إليكترونيًا.

وأضاف بيان «فوري» أن الشركة أخضعت خوادمها الخاصة للمجموعة من الاختبارات الأمنية التي أثبتت أن جميع خوادمها التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي محاولات إختراق، ولم تُسرب اي بيانات مالية أو غير مالية خاصة بها أو بعملائها أو بالبنوك.

وأكدت «فوري» أنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني طبقًا لمنطلبات الجهات الرقابية العالمية.


وتخضع المعاملات الخاصة بشركات الدفع الإليكتروني ومنها شركة «فوري» لمختلف أنواع الرقابة على أنشطتها وحسابات العملاء والتعاملات المالية والتحويلية، ومنها رقابة البنك المركزي المصري، وتخضع لمعايير أمن محلية وعالمية.

وظهرت مؤخرًا محاولات نصب إليكتروني عبر توجيه رسائل للمواطنيين للكشف عن حساباتهم البنكية، وحذرت جميع البنوك المصرية من مثل هذه الرسائل أو إرسال أي معلومات خاصة عن حساباتهم البنكية إلى أي أطراف.

search