الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كاف» يكشف مصير إذاعة «بي إن سبورتس» البطولات الإفريقية

كاف وبي إن سبورتس

كاف وبي إن سبورتس

علي نصير

A A

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، بيانا رسميا، حول مصير التعاقد مع مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، وموقف إذاعة المسابقات التي ينظمها الكاف على القنوات القطرية.

وقال «كاف» إنه سعيد بإعادة الالتزام بشراكته مع شبكة بي إن سبورتس القطرية BEIN، بعد توصل الأطراف إلى اتفاق بشأن المسائل التي كانت محل نزاع.

وأوضح الاتحاد الإفريقي في بيانه الرسمي على موقعه: «أجرى كاف وبي إن سبورتس مناقشات أدت إلى إعادة تأسيس شراكة متبادلة المنفعة بين الطرفين».

من جانبه، قال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي: «كاف ملتزم بشدة بتعزيز مصالح جميع الرعاة والشركاء، وبناء علاقات متبادلة المنفعة معهم ومع جميع أصحاب المصلحة لدينا، يعد الالتزام بالحوكمة الجيدة والأخلاق وأفضل الممارسات العالمية جزء أساسيًا وحاسمًا من الثقافة والطريقة التي يعمل بها كاف ويدير أعماله».

وتابع: «لكي تكون كرة القدم في إفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا ومكتفية ذاتيًا، يجب أن تكون جودة كرة القدم الإفريقية ذات مستوى عالمي وجاذبة لمشاهدي كرة القدم والجهات الراعية والشركاء، هناك حاجة أيضًا إلى موارد مالية كبيرة للاستثمار في أكاديميات الشباب وأندية كرة القدم والمنتخبات الوطنية والاتحادات الأعضاء في كاف والملاعب والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم».

واختتم رئيس الاتحاد الإفريقي تصريحاته للموقع الرسمي: «كاف سعيد بذلك، شراكتنا مع beIN ونحن ملتزمون بتنمية هذه العلاقة وتوسيعها بما يعود بالنفع على الطرفين».

سيطرة القنوات القطرية

في الوقت نفسه، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أمس الأربعاء، عن تحرك جديد لمنع سيطرة مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، على بث مباريات كأس العالم في النسخ المقبلة.

وأعلن «فيفا» عن مناقصة بكوريا الجنوبية لمنح الحقوق الإعلامية لبث مباريات كأس العالم 2026 للرجال وكأس العالم للسيدات 2027، والفرصة متاحة أمام الجهات المشارِكة للتنافس للحصول عليها.

وذكر عبر موقعه الرسمي أمس الأربعاء، أنه في شهر مايو من العام المقبل 2024 سيختار الاتحاد الدولة أو الدول المستضيفة لكأس العالم للسيدات 2027، والمهلة متاحة أمام الاتحادات الوطنية لتقديم ملفات الترشُّح حتى الثامن من ديسمبر 2023، وستساهم هذه المناقصة في اختيار فيفا لأفضل جهة إعلامية تستوفي الالتزامات المطلوبة في مجال البث والبرامج.

وتقام النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم للرجال في عام 2026 بكندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة موسعة تبلغ 48 منتخباً سيخوضون 104 مباريات في 16 مدينة مستضيفة، لتكون بطولة توحِّد العالم بأسره في يونيو ويوليو2026.

search