الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل أصابع الجلاش بالمكسرات والجبنة

أصابع الجلاش

أصابع الجلاش

شيماء الفراعى

A A

تعد أكلة الجلاش من الأكلات المشهورة خاصة على الموائد الرمضانية، وذلك لأنها تتميز بالطعم الشهى اللذيذ، الذي يحبه معظم الأشخاص من الكبار والصغار، وتتميز أكلة الجلاش بأنها يوجد لها أكثر من طريقة فيوجد الجلاش باللحمة المفرومة، ويوجد الجلاش بالمكسرات، بالإضافة إلى الجلاش بالجبن الرومى، لذلك فإننا نعرض فى هذا التقرير طريقة عمل أصابع الجلاش بالمكسرات والجبنة بطريقة سهلة وبسيطة تستطيع كل ربة منزل تنفيذها.

المقادير

نصف كيلو جلاش
كوب الا ربع سمنة
 

مقادير الحشو
 

مكسرات مثل " لوز ، سوداني، كاجو، زبيب، بندق".
جبنة بيضاء ملح خفيف.
شربات مكونة من تتكون من 2 كوب ماء، 2 كوب سكر ، نصف ليمونة.

طريقة عمل أصابع الجلاش بالمكسرات والجبنة

1- نضع مقادير الشربات فى إناء على النار، حتى يصل إلى مرحلة الغليان، وبعد ذلك نقوم بتهدئة النار عليه، ويترك  حوالي 10دقائق، إلى أن يصل شكل متوسط القوام.

2- نضع ملعقتين من الشربات على المكسرات من الكاجو والسودانى واللوز والبندق والزبيب، ونقوم بالتقليب بشكل جيد، إلى أن تتماسك المكسرات مع الشربات.

3- نقوم بفرد ورقتين من الجلاش، ونضع عالطرف جزء من المكسرات على أطراف الجلاش، ثم نقوم بلف الجلاش على شكل أصابع بالطول، ونقوم برصه على صاج بدون دهان.

4- نأخذ ورقتين من الجلاش، ونقوم بفرده فى الصينية ، وعند الفرد نضع جزء من الجبنة على أطراف الجلاش، وتلف أصابع، ويضع بجانب الجلاش، ونقوم بوضع المكسرات، وعندما نقوم بالانتهاء من الكمية، نقوم بوضع كوب إلا ربع من السمنة السايحة على الجلاش، ونقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ونقوم بإدخال صينية الجلاش، إلى أن تصل إلى التحمير، نقوم بإخراج الجلاش، ونضع عليه الشربات البارد حتى يكون جاهز على التقديم.

search