السبت، 13 يوليو 2024

09:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعليق صادم من فيتوريا لـ«الزملكاوية» بشأن ضم فتوح وصبحي للمنتخب

فيتوريا

فيتوريا

إسلام عبدالجليل

قال روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، إنه لن يسمح لأحد أن يتدخل في عمله، فيما يخص اختيار لاعبي نادي الزمالك المحالين للتحقيق، وهما أحمد فتوح ومحمد صبحي، وذلك على خلفية ضمهما لقائمة المنتخب.

وأكمل فيتوريا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا بمقر اتحاد الكرة: «القرار الأول والأخير يكون لي فقط في ضم أي لاعب من عدمه».

وأضاف: «لا أعرف القرار التي سيتخذه نادي الزمالك، لكن أتمنى أن تحل الأمور بين الطرفين، لكن قرار ضمهم للمنتخب فني فقط ، وأنا معجب بهما وهم لاعبين دوليين».

واستطرد: «هناك علاقة طيبة بين الجهاز الفني واللاعبين، أنا لا امشي خلف كلام يخرج من الميديا، أنا أتعامل مع الواقع فقط»، مضيفًا: «ننتظر قرار الزمالك من أجل معرفة التعامل مع الموقف».

قائمة منتخب مصر

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية وتضم 25 لاعبا لمعسكر شهر نوفمبر والذي يتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون يومي 16 و19 نوفمبر الجاري في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

واللاعبون هم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح في خط الدفاع، وفي خط الوسط كلا من طارق حامد ومروان عطية ومحمد النني وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي، وفي الهجوم كلا من محمد صلاح ومصطفى فتحي ومصطفى محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش وحسين الشحات.

مواعيد مباريات جيبوتي وسيراليون

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر و جيبوتي في السادسة مساء يوم 16 نوفمبر بإستاد القاهرة، بينما تقام مباراة سيراليون يوم 19 بليبريا في الرابعة عصراً.

ويسعى منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لتحقيق حلم «المونديال» للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد في النسخة المقبلة للقارة الأفريقية، وهو ما يعزز فرص المنتخب الوطني في التأهل للمونديال.

وأعلن محمد غرابة مدير منتخب مصر، عن إقامة مباراة المنتخب أمام نظيره جيبوتي، المقرر انطلاقها يوم السادس عشر من شهر نوفمبر الحالي، في تمام الساعة السادسة مساءًا، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الأولى، للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2026.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني منافسات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس العالم المقبل، ضمن المجموعة الأولى، والتي تضم كلاً من: جيبوتي وسيراليون وبوركينا فاسو وغينيا وإثيوبيا.