الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كأس مصر.. كل ما تريد معرفته عن المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

دنيا عبده

A A

بعد تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى نهائي كأس مصر، يتساءل عشاق الساحرة المستديرة عن موعد المباراة النهائية، والتي تجمع قطبي كرة القدم المصرية في قمة كروية جديدة.

وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم، يوم 13 مارس لعام 2024 موعدًا لمباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك لموسم 2022-2023. 

الزمالك يتأهل إلى نهائي كأس مصر 

خطف الفارس الأبيض بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس مصر نسخة 2022/2023، بعد أن حقق فوزا مثيرًا على نظيره بيراميدز على بنتيجة ¾ بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3/3 بين الفريقين.

في المقابل، تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نهائي كأس مصر على حساب فريق إنبي، بعد التغلب عليه بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

ويعتبر النهائي المقرر له 13 مارس المقبل رقم 20، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في بطولة كأس مصر، حيث التقى الفريقان من قبل في 19 مباراة، نجح الأهلي في حسم اللقب في 9 مناسبات، فيما فاز الزمالك باللقب في 8 مناسبات، وتقاسم اللقب في مواجهتين، بالمناصفة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات

تواجه النادي الأهلي مع الزمالك في 224 مباراة رسمية عبر التاريخ، حقق الأهلي الفوز في 97 مواجهة، بينما فاز الزمالك في 51 مواجهة، وسيطر التعادل على 76 مواجهة.

ولعب الأهلي والزمالك في 23 لقاء ودي، حسم الأهلي الفوز في 11 مناسبة، بينما فاز الزمالك في 8 منايبات، فيما سيطر التعادل على 4 لقاءات.

search