الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الرياضة يبحث تطوير المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي

اجتماع الوزير

اجتماع الوزير

علي نصير

A A

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، بأعضاء اللجنة العلمية بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش ، لبحث سبل تطوير المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتناول اللقاء بحث الآليات الخاصة بالتوسع في المشروع حتى عام 2036، من خلال زيادة أعداد المشاركين والمستفيدين وكذلك المقرات التابعة للمشروع فضلا عن تطوير الآليات العلمية للانتقاء واكتشاف الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية ليتم انتقاء العديد من الابطال الرياضيين لتمثيل المنتخبات القومية المصرية في كافة الألعاب.

وأشار وزير الرياضة أن المشروع في الفترة الماضية نجح فى تقديم العديد من الابطال الرياضيين للمنتخبات القومية في العديد من الألعاب واستطاعوا حصد العديد من الميداليات على المستوي القاري والدولي.

وأوضح صبحي أننا نتطلع خلال المرحلة المقبلة أن تظل مصر وجهة البطولات على المستوي القاري والعالمي حيث تمتلك مصر كل المقومات التي تضمن وتحقق النجاح لأي حدث رياضي، بالإضافة إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية.

ونوه وزير الرياضة أن مصر غنية وقوية على مستوي الإنشاءات الرياضية والعلمية والبشرية .

كما تم الاتفاق على توسيع قاعدة الانتقاء للموهبين من المدارس في مختلف محافظات الجمهورية وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وحضر اللقاء الدكتور وجيه حمدي والدكتور حسين السمري ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

search