السبت، 05 أكتوبر 2024

06:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ماكرون: على إسرائيل حماية المدنيين في حربها مع غزة

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

محمد الداوي

A A

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يجب على إسرائيل حماية المدنيين في حربها على غزة، مؤكدا أن بلاده تتواصل مع إسرائيل وفلسطين بشأن العمل الإنساني بالقطاع المحاصر، ووقف إطلاق النار لوصول المساعدات لأبناء غزة.

وأضاف «ماكرون» خلال المؤتمر الصحفي لدعم غزة، الذي بثته «القاهرة الإخبارية»، أنه علينا جميعا ضرورة التعلم من أخطائنا وعدم تأجيل السلام بالشرق الأوسط.

من جانبه قال فيليب لازاريني مفوض وكالة أونروا نسعى إلى حل للوضع الكارثي في قطاع غزة، مضيفاً أنه  زار عددا من المدارس التي لجأ إليها الآلاف في قطاع غزة، وأن أكثر من 150 مدرسة تابعة لنا مكتظة بالنازحين في غزة،

وأكد مفوض أونروا، أنه  تم تدمير أحياء بكاملها خلال الحرب في قطاع غزة ولا يمكن تبرير أي انتهاكات للقوانين الدولية

مطالبات بموقف الحرب في غزة

وفي وقت سابق، طالب رياض منصور مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، بضرورة وقف «المذبحة» التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة بشكل فوري، مشددا على ضرورة إعمال القانون الدولي لوقف «العربدة» الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من جنيف مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يجب وقف المذبحة التي  يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وبشكل فوري، وأوضح أن هناك ازدواجا بالمعايير في المجتمع الدولي، منتقدا «الفوقية العنصرية» التي تضرب كل قواعد القانون الدولي.

وأكد أن الشعب الفلسطيني صامد في وجه الاحتلال بقطاع غزة ولن يترك أراضيه، قائلا: «صامدون في وجه الاحتلال بقطاع غزة ولن نترك أراضينا».

search