السبت، 05 أكتوبر 2024

09:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاتصالات: «مسابقة ClimaTech Run تعزز دور الشركات الناشئة»

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

A A

كشفت وزارة التعاون الدولي، عن تفاصيل النسخة الثانية من المسابقة الدولية ClimaTech Run 2023 والتي تم إطلاقها في إطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 عام 2022، ويأتي هذا في ظل تعزيز دور الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا العمل المناخي في جميع دول العالم.

وتعاونت وزارة التعاون الدولي مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبيئة، إضافة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومايكروسوفت، ومجموعة البنك الدولي.

وحضر الفاعلية كلًا من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في مصر، وميرنا عارف مدير شركة مايكروسوفت، وممثلي مجموعة البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مسابقة ClimaTech Run الدولية من المنصات الهامة التي تعزز رواد الأعمال والشركات الناشئة، وأوضح أن التحديات المناخية تمثل مشكلة عالمية تتطلب تعاون عالمى، وتعزيز دور التكنولوجيا عن طريق تبني سياسات صديقة للبيئة.

ولفت طلعت، إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مهتمة بالمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من مسابقة ClimaTech Run الدولية بالتعاون مع وزارتى التعاون الدولى والبيئة والمنظمات الدولية والقطاع الخاص.

وأوضحت ميرنا عارف مدير شركة مايكروسوفت مصر، أنهم سعداء للمشاركة في هذه المبادرة الهامة للعام الثاني على التوالي لتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية، وشركة مايكروسوفت حريصة كل الحرص على تشجيع الشركات الناشئة.

search