الخميس، 11 يوليو 2024

04:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تمهيدا لإرسالها لغزة.. وصول طائرة مساعدات قطرية لمطار العريش

طائرة مساعدات- أرشيفية

طائرة مساعدات- أرشيفية

محمد الداوي

أفادت قناة «إكسترا نيوز»، منذ قليل، عن وصول طائرة مساعدات قطرية لمطار العريش تمهيداً لنقلها لقطاع غزة، ضمن العدد الكبير من طائرات المساعدات التي تصل المطار الدولي على مدار الأيام الماضية، وتستمر عمليات إرسال المساعدات الإنسانية المتوجهة للقطاع تحت إشراف الهلال الأحمر.

تفريغ شاحنات المساعدات

ويبذل الهلال الأحمر المصري جهودا كبيرة في عملية تفريغ المساعدات في الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وذلك خلال عملية نقل المواد الإغاثية إلى داخل قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر المصري، أن الدولة المصرية على مدار الأسابيع الماضية أسهمت في إيصال مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة، وخصصت الدولة المصرية مطار العريش الدولي لاستقبال المساعدات من الدول وإيصالها الى قطاع غزة.

وأعلنت غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري، أن عدد رحلات الجسر الدولي الخاصة بالمساعدات الإنسانية لقطاع غزة وصلت الى 82 طائرة، منذ تدفق المعونات وحتى الأحد الماضي، كما نجحت جهود جمعية الهلال الأحمر المصري في إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وآخرها السبت الماضي، حيث سلم الهلال الأحمر المصري، نظيره الفلسطيني الدفعة الـ11 من المساعدات الإنسانية العاجلة من معبر رفح لعدد 47 شاحنة تحتوي على المواد الغذائية ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

وتتصدر مصر قائمة الدول المساندة للأشقاء الفلسطينيين منذ اندلاع الأحداث في 7 أكتوبر الماضي، وحرصت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على سرعة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.