الخميس، 11 يوليو 2024

12:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهيئة الوطنية تتيح الاستعلام الإلكتروني عن أماكن لجان الناخبين

الانتخابات الرئاسيه

الانتخابات الرئاسيه

الزهراء علام

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة  ، باستخدام الرقم القومي للناخب من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

يتيح الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات استعلام المواطن عن مقره الانتخابي وأحقيته في التصويت في العملية الانتخابية، عن طريق إدخال الرقم القومي.

تتضمن قاعدة البيانات الخاصة بمراكز الاقتراع التي سيُدلي فيها المواطنون المقيدة أسماءهم بقاعدة بيانات الناخبين خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وستشمل مراكز الاقتراع في عموم الجمهورية جميع أسماء وعناوين مقار المدارس، مع تحديد كافة البيانات الخاصة بمركز الاقتراع الذي سيدلي فيه كل مواطن بصوته.

يأتي ذلك في ضوء حرص الهيئة الوطنية للانتخابات، على التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت، كما أتاحت أيضا للمواطن أن يقوم بإجراء تبديل مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 شرط أن يكون داخل نطاق موطنه الانتخابي عن طريق الموقع الإلكتروني، بأن يتقدم بطلب بهذا الشأن في موعد أقصاه 15 نوفمبر الحالي، لتبديل المركز الانتخابي وذلك حرصًا من الهيئة على استخدام كل مواطن لحقه الدستوري في إبداء رأيه ومشاركته في رسم مستقبل الوطن الذي هو غاية المراد.

65 مليون لهم أحقية التصويت 

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن توزيع الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2024، على المراكز الانتخابية، البالغ عددها 10 آلاف و85 مركزا على مستوى الجمهورية تبعاً لمحل الإقامة المثبت ببطاقة الرقم القومي.

ويحق لحوالي من 65 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، حيث تم غلق تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، بعد دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمني ولا يجوز التعديل فيها إلا في حالتين قبل 15 يوماً من الاقتراع وهما في حالة حذف المتوفين أو إضافة من صدر لهم حق التصويت للإدراج في قاعدة البيانات.