الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أضرار كارثية للعدسات اللاصقة في فصل الصيف

أضرار العدسات الاصقة

أضرار العدسات الاصقة

تقى محمود

A A

يجب على الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة توخي الحذر في فصل الصيف، لأن استعمالها في ظل ارتفاع حرارة الطقس قد يؤثر سلبًا على صحة العين.

وتتمثل أضرار العدسات اللاصقة فيفصل الصف في: التهاب العين، جفاف العين، حساسية العين، التهاب الملتحمة، التهاب الجفنن قرحة قرنية، كشط القرنية.

ويستحدم العديد من الفتيات العدسات اللاصقة في فصل الصيف بشكل ومي، ولا يدركن مدى خطورته على العين، خصوصًا أن درجة الحرارة العالية، تحدث كوارث في العين، فكثير من الحوادث الواقعية أثبتت أن بعض السيدات تعرضن لذوبان العدسات اللاصقة داخل أعينهن، وهذا حسب أخصائيين العيون، يمكن أن يكون سببا واضحا للإصابة بالعمى.

تفضل غالبية الفتيات شراء العدسات المقلدة التي تباع في الأسواق وعبر الإنترنت بأسعار منخفضة جدًا، وتؤدي تلك العدسات المقلدة إلي العديد من المشاكل الصحية التي تصيب العين في فصل الصيف، كالجفاف وتورم الجفن والتقرحات والحساسية الشديدة.

وهذه الأمراض يمكن أن تصيب العين بسبب استعمال العدسات اللاصقة بشكل خاطئ، فيجب اتباع بعض النصائح التي يقدمها أخصائيو العيون، وأولها شراء عدسات لاصقة من الصيدليات أو من محل بيع النظارات الطبية، واتباع الارشادات المختلفة التي يقولها الأطباء والمتخصصون، والابتعاد التام عن استعمال العدسات اللاصقة التي تباع في الأسواق، فهى تعتبر خطر شديد يعبث بأكثر عضو حساس في جسم الإنسان.

العدسات اللاصقة
search