الخميس، 11 يوليو 2024

09:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ثأرا لضرب سيارة إسرائيلية.. جرافات وطائرات الاحتلال تشارك في الاقتحام الكبير لجنين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، منذ قليل، بأن هناك قوات كبيرة من جيش وآليات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار تدوي في المدينة والمخيم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع شمال قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة في سماء مخيم الشاطئ.، مشيرة إلى وصول 4 شهداء وعدد من المصابين في قصف صهيوني استهدف عدة منازل في بني سهيلا شرق خان يونس.

كما تدور اشتباكات عنيفة ومسلحة فى شرق رفح جنوب القطاع بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي والذى أسفر عن عدد من الشهداء والجرحي، إضافة إلى استمرار الغارات الجوية الصهيونية في بلدة بني سهيلا  ومنطقة السطر الغربي.

وتقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، إضافة إلى استمرار اشتباكات عنيفة شرق خان يونس جنوب القطاع، وأنباء عن سماع أصوت انفجارات ورشقات نارية شرق القرارة.

كما تستهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدد من المنازل المأهولة بالسكان في محيط عيادة الأقصى ببني سهيلا في خان يونس، إضافة إلى أن جيش الكيان الصهيوني أغلق عدداً من مداخل ومخارج مدينة نابلس، عقب عملية إطلاق النار التي اسفرت عن إصابة مستوطنين بالقرب من مستوطنة إيتمار، كما تجري عمليات تفتيش واسعة الآن بحثًا عن منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين.

وفى سياق متصل، أعلن مسئولين بالبنتاجون،عن أن القوات الأمريكية في الشدادي في سوريا والعراق تعرضت ل41 هجوما منذ 17 أكتوبر، آضافة إلى أن القوات نفذت ضربة في إطار الدفاع عن النفس على منشأة بشرق سوريا.

وقال لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي، منذ قليل، إن طائرتان من طراز إف 15 شنتا غارة ضد منشأة لتخزين السلاح في سوريا.