الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات الرسمية بالدقهلية

ارشيفية

ارشيفية

محمد البدري

A A

أمرت جهات التحقيق بالدقهلية بحبس3 أشخاص لقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص، في تزوير المستندات الرسمية، 4 أيام على ذمة التحقيقات

القبض على تشكيل عصابي تخصص في تزوير مستندات رسمية 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من ضبط تشكيل عصابى متخصص في تزوير المحررات الرسمية؛ وذلك بعد جهود مشتركة بين قطاع الأمن العام وقطاع الأحوال المدنية.

ووفقًا للمعلومات والتحريات الأمنية، جرى ضبط أفراد التشكيل المكون من ثلاث أشخاص، اثنان منهم لديهم سوابق جنائية وجميعهم مقيمين في الدقهلية.

الأدوات المستخدمة في التزوير

 ضُبط بحوزة المتهمين  عدد من الأدوات المستخدمة في عمليات التزوير، من بينها 39 خاتمًا يحمل شعار الجمهورية و وأكلاشيهات منسوبة لهيئات رسمية وجهات حكومية مختلفة، وعدد من الشهادات والمستندات وصورها الضوئية، التي تم تحريفها وتزويرها بشكل متقن ومعدة للاستخدام في أعمال التزوير.

وتضمنت المضبوطات أيضًا مجموعة من تراخيص القيادة  المزورة، وشهادات لمؤهلات دراسية مختلفة بياناتها غير صحيحة، وشهادات ميلاد ووفاة مزورة، وسجلات تجارية وعقود بيع وإيجار مزيفة، بالإضافة إلى ضبط محررات رسمية مزورة تنسب صدورها لعدة جهات مختلفة، وطوابع مزورة مرتبطة بجهات مختلفة، ومعدات تستخدم في عمليات التزوير، وتشمل ثلاثة طابعات، وجهاز لابتوب، وكمبيوتر، وجهاز لتقطيع وتغليف المستندات.

كما جرى ضبط ثلاث حبّارات تستخدم في عمليات التزوير، بالإضافة إلى مبالغ مالية تتضمن عملات محلية وأجنبية، حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.