الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطفل المعجزة.. طالب الصف السادس الابتدائي يجتاز امتحان جامعة زويل

الطالب يحيى عبدالناصر محمد

الطالب يحيى عبدالناصر محمد

الزهراء علام

A A

وافق مجلس الوزراء اليوم خلال اجتماعه برئاسة الدكتور «مصطفى مدبولي»، على إلحاق الطالب «يحيى عبدالناصر محمد»، المقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، للدراسة بكلية العلوم، جامعة دمياط، لنبوغه العلمي، مع تولي وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي،استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بتنفيذ القرار.


كما عرض المجلس منحة كاملة على أسرة الطالب لدخول برنامج للنابغين في جامعة زويل، حيث ستتولى دولة رعاية الطالب وأسرته طوال مدة دراسته، حتى يصل للمكانة العلمية التي يستحقها.
تأتي الموافقة على قرار التحاق طالب الصف السادس بكلية العلوم بعد دراسة الالتماس المقدم من والدته، تظهر فيه مدى نبوغه، كما جاء القرار لتحفيز ذوي المهارات والقدرات الخاصة، ضوء جُهود الدولة لتبني النابغين، من أجل إعداد جيل على قدر من الكفاءة لمواكبة التطور التكنولوجي والبحث العلمي.

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإجراء اختبار قدرات للطفل في ضوء نتائجه تأهل الطالب النابغة لخوض الاختبارات مع الطلاب المتقدمين للقبول بمدينة زويل، شمل ذلك اختبار المواد العلمية «STEM» في الفيزياء والكيمياء والرياضيات وتفكير نقدي، بمستوى الثانوية العامة المصرية لمدة ٤ ساعات.

نجح الطفل نجاحًا باهراً جعله بين أفضل 10 ٪ من المتقدمين لاختبارات القبول وخضع الطالب لاختبار تحديد مستوى للغة الإنجليزية لمدة ساعتين، حصل فيه على مستوى ممتاز، يؤهله للدراسة بالجامعة، دون الحاجة إلى مقررات تمهيدية في اللغة الإنجليزية، كما اجتاز المقابلة الشخصية بنجاح، ليجتاز الطفل النابغة امتحان القبول بجامعة زويل.
 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  وجه بتقديم الرعاية الكاملة، للنابغين بهدف دعم الباحثين والمبتكرين في مجالاتهم كما يتم تمويل ورعاية أفكارهم وترجمتها لمشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص من خلال صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ 

search