السبت، 05 أكتوبر 2024

10:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«قريبا».. يمثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي

فريق عمل قريبًا

فريق عمل قريبًا

رحاب عنتر

A A

يستعد صناع الفيلم الروائي القصير «قريبًا»، للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الباطنة السينمائي الدولي بسلطنة عمان، وذلك في منتصف نوفمبر الجاري. 

وقال سيف عبدالنبي مخرج فيلم «قريبًا»، في تصريح لـ«الجمهور»: «أنه يدرس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويهدف من خلال الفيلم، لرفع الوعى المجتمعي  حول قضايا الاغتصاب والتحرش وتسليط الضوء على قضية ابن الاغتصاب، وما يعانيه من مشاكل نفسية».

وتابع سيف عبدالنبي قائلًا: «أن العمل يتحدى الفكرة التقليدية بأن المغتصب هو المسئول الوحيد، كما يستكشف العمل العلاقات  السامة، بالإضافة إلى عرض النتائج المترتبة على قضايا الاغتصاب وابن الاغتصاب، مؤكدًا أن الرسالة القوية للفيلم هي تسليط الضوء على أهمية تناول هذه القضايا الحساسة بشكل منصف 

وتابع عبدالنبي: «تم إختيار فيلم قريبًا، ليكون الفيلم المصري الوحيد الذي يمثل مصر في مهرجان الباطنة السينمائي الدولي، في سلطنة عمان، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 15 نوفمبر الجاري».

يُذكر أن، فيلم  "قريبًا"من اخراج سيف عبد النبي  ، وبطولة محمود أبو السعود وفريدة يوسف وريهام رضا، ومصطفى عماد ومصطفى محمد ونادية نبيل، وأحمد ذكي ودهب تامر ويوسف يحى، وتوزيع: سعدون فيلم، وتم اختيار الفيلم لما يناقشه من قضايا شائكة.


 

search