السبت، 05 أكتوبر 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: 600 عائلة محتجزة في قطاع غزة

جون كيربي

جون كيربي

أيمن عبدالمنعم

A A

 قال المتحدث باسم الأمن القومي لدى البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن هناك ما يقرب من 600 عائلة محتجزة في غزة، مضيفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على إخراجهم جميعًا.

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، أن الموقف متقلب فيما يخص قطاع غزة، خاصًة، فيما يخص التدقيق أو التحقق من البيانات التي تصدرها حماس، موضحًا.

وأوضح جون كيربي، أنه وفقًا لما ذكره وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن غزة والضفة الغربية مناطق خاصة بالشعب الفلسطيني، مضيفًا، أن الشعب الفلسطيني سيكون المتحكم الوحيد بتلك المنطقة من خلال حكومة فلسطينية موحدة، مردفًا، أنه فيما يخص هيكلة تلك الحكومة أو طريقة أو وقت وضعها لم يتم تحديدها، موضحًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت تعمل على ذلك الأمر.

وأضاف المتحدث باسم الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أنه فيما يخص التقارير المنتشرة بشأن وضع هدنة إنسانية لمدة ثلاثة أيام، أنه لم يخرج ما يؤكد تلك التقارير إلى الآن، مؤكدًا في الوقت نفسه، أن كافة الاجتماعات التي تشارك فيها واشنطن تعمل فيها على إظهار فوائد عقد هدنة إنسانية في الوقت الحالي.

وأكد «كيربي»، أن المشاورات مستمرة فيما يخص عقد هدنة إنسانية، مضيفًا، أنه يود التذكير بأن هناك بعض الوقفات القصيرة التي حدثت والتي كانت سببًا في خروج بعض الرهائن، موضحًا، أن فكرة وقف إطلاق النار ليست فكرة جديدة، وأن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في المشاورات التي تخص تلك العملية في الوقت الحالي.

search