الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط 4 أشخاص رصيدهم البنكي 60 مليون جنيه من تجارة المخدرات

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سامي جاد الحق

A A

نجح ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع "الأجهزة المعنية" في القبض على 4 أشخاص بالإسكندرية ولهم معلومات جنائية، تبين أنهم قاموا بمحاولة غسل 60 مليون من تجارة المخدرات، حيث حرر محضرا ضدهم، وأحيلوا لجهات التحقيق.

كانت معلومات، قد وردت لضباط مكافحة المخدرات بقيام المتهمون بمحاولة غسل أموالهم من تجارتهم غير المشروعة، وبمراقبة تحركاتهم أمكن رصدهم وتبين أنهم قاموا بتأسيس شركات تجارية وفتح حسابات بنكية بالإضافة لشرائهم عدد من السيارات الفاخرة.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكابهم الوقائع الثابتة مشيرين إلى أن نشاطهم ناتجا عهن تجارة غير مشروعة وهي الاتجار بالمواد المخدرة.

عصابة دولية تهرب المخدرات عبر البحر

وفي وقت سابق.. كان موقع “الجمهور" قد نشر تفاصيل القبض على واحدة من أخطر عصابات الإتجار بالمواد المخدرة، بعدما أكدت التحريات أن المتهمين على علاقة بمهربين أجانب عبر البحر، ونجحت "أجهزة الأمن" بالتنسيق مع الجهات المعنية، في إحباط أكبر عملية تهريب، لكمية "مواد مخدرة" عبر مياه البحر الأحمر.

أعلنتها وزارة الداخلية، بدأت بمعلومات وردت لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، باعتزام عناصر تشكيل عصابى مكون من 5 عناصر إجرامية شديدة الخطورة، تهريب كميات من مخدر الحشيش بمحافظة البحر الأحمر.

وبنشر عناصر المكافحة واستهداف المتهمين، تم رصدهم بإحدى المناطق التابعة لمحافظة البحر الأحمر، ولدى استشعار المتهمين بقوات الأمن بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما أسفر تبادل إطلاق النار عن مصرع 4 من عناصر التشكيل وإصابة المتهم الخامس.

ووفقا لمحضر الضبط المحرر بمعرفة الادارة العامة للمكافحة، فقد عثر بحوزة المتهمين على كمية كبيرة من مخدر الحشيش وزنت 5 أطنان وعدد من الأسلحة النارية غير المرخصة منها 4 بنادق آلية وخزائنها، وكميات من الطلقات النارية، فيما قُدرت كمية "المواد المضبوطة" بمبلغ 350 مليون جنيه.

search