الإثنين، 09 سبتمبر 2024

07:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«دعاية سوداء».. مطاعم تستغل أزمة بيومي فؤاد للترويج عن نفسها

بيومي فؤاد

بيومي فؤاد

يمنى سعيد

A A

بعد انتقاد الفنان بيومي فؤاد لزميله الفنان محمد سلام بسبب اعتذاره عن العرض المسرحي «زواج اصطناعي»، الذي كان من المقرر أن يتشاركون فيه سويًا ضمن فعاليات موسم الرياض، بسبب العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة من قوات جيش الاحتلال الصهيوني، تعرض «فؤاد» لحالة من الهجوم والرفض من قبل جمهوره بسبب التصريحات التي أدلى بها خلال حضوره لفعاليات موسم الرياض.

وكان للمطعم الذي يمتلكه بيومي فؤاد نصيبًا من هذا الهجوم، حيث أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة مقاطعة لمطعمه، واستغل عدد من المطاعم المنافسة لهذا الأمر بإطلاقهم «دعاية سوداء» نالت من شخص بيومي فؤاد، ووصلت إلى حد التجاوز في حقه.

إحدى الإعلانات الدعائية المهينة للفنان بيومي فؤاد

ونشر مطعم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بوست به صورة للفنان بيومي فؤاد وداخله صورة «أيس كريم» ومكتوب عليها: «دلوقتي تقدر تطلب أيس رول من ماربيلا بأسعار أرخص من بيومي فؤاد»، في محاولة للتجاوز الأخلاقي تجاه «فؤاد»، لكن هذا البوست تم مقابلته باستياء من الجمهور، حيث علقت إحدى المتابعات للصفحة بأن الفنان بيومي فؤاد لو رأى هذا المنشور من حقه أن يُقاضيهم، وردت الصفحة بأن هذا التعليق في سياق «المنافسة الشريفة».

رد المطعم على إحدى المتابعات

وجاء رد على الصفحة الناشرة للبوست كالآتي: «بيومي فؤاد عامل بيزنس مطاعم في 6 أكتوبر أسعاره أغلى ممنا ولأنه علم وبيروح السعودية يقدم فن بدون مُقابل، مش بيروح علشان فلوس وبيمثل الفن والمسؤول عن مصر والعلم مبيتعرفش، يعني المشهور يتقاله باسمه عادي عشان كده قولنا أن أسعارنا أرخص من بيومي، لأن أسعر منتجات بيومي غالية في المطعم، غالية أغلى من المنتجات بتاعتنا يا جماعة، هذا البوست منافسة شريفة بين مشروعين متشابهين».

أيضًا نشرت صفحة مطعم آخر متخصص في الوجبات الشريعة على «فيس بوك» منشورًا يحمل صورة لساندوتش ومكتوب داخل الصورة «المايتي ميكس حقيقي مش بوشين»، وكُتب على المنشور الذي يحمل هذا التعليق مع صورة الساندوتش: «الحياة مواقف يا تعيشها مايتي ميكس يا تعيشها بيومي»، وجائت إحدى الردود على المنشور: «الراجل ده هيعيش ملك لو قرر يقاضي كل الإعلانات دي»، وجاء رد صفحة المطعم على التعليق: «ولا بنخااااف».

إحدى الإعلانات الدعائية المهينة للفنان بيومي فؤاد

من ناحية أخرى، بعد الحملة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المطعم الخاص بالفنان بيومي فؤاد، انخفضت تقييمات المطعم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ووصلت إلى 3.6 بعدما كانت 4.3، كما أن هناك أنباء تقول إن المطعم خسر العديد من زواره بعد أزمة بيومي فؤاد الأخير ودعوات المقاطعة، وتم غلقه بالفعل.
 

رد المطعم على إحدى المتابعين 

الجدير بالذكر، أن عدد كبير من الفنانين السعوديين قاموا بدعم الفنان بيومي فؤاد بعد حملة الهجوم التي تعرض لها، وأيضًا الجمهور السعودي الذي قابله بالترحاب، وصرح عدد من الشباب السعوديين بأنهم سوف يزورون مطعمه عند الوصول إلى مصر.