السبت، 05 أكتوبر 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الشيوخ الأمريكي" يطالب بايدن بالضغط على إسرائيل لكبح عنف المستوطنين

مارك وارنر

مارك وارنر

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي مارك وارنر، اليوم الأربعاء، إن المجلس يحث بايدن على الضغط على السلطات الإسرائيلية لكبح عنف المستوطنين.

وكان موقع «بوليتكو» الأمريكي، نشر تقريرًا، ينتقد فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، للأزمة القائمة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

وأضاف التقرير، أن الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تكون مستعدة لانتقاد سياسات الاحتلال الإسرائيلي علنًا، خاصًة، وأن السياسات التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية، تخلق حالة من الفقدان المتزايد للثقة بين الدبلوماسيين الأمريكيين في النهج المتبع من قبل الرئيس الأمريكي تجاه أزمة الشرق الأوسط.

وطالبت المذكرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بضرورة اتخاذ قرارين هامين فيما يخص القضية الفلسطينية، الأول، تمثل في دعم الولايات المتحدة الأمريكية عملية وقف إطلاق النار في القطاع، والثاني، خلق حالة من التوازن بين الرسائل العامة والخاصة تجاه إسرائيل، بما في ذلك توجيه انتقادات للتكتيكات العسكرية الإسرائيلية ومعاملة الفلسطينيين.

بلينكن يصعد تصريحاته بشأن وقف إطلاق النار

وكان وزير الخارجية الأمريكية صعد تصريحاته بشأن عملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وقال بلينكن على هذا الصعيد، إن أولئك الذين يدعون لوقف إطلاق نار فوري عليهم التزام بمناقشة النتائج غير المقبولة التي يمكن أن يجلبها وقف إطلاق النار.

search