السبت، 05 أكتوبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الجيل يطالب القمة العربية باستخدام ورقة النفط للضغط على إسرائيل

ناجي الشهابي

ناجي الشهابي

محمد ممدوح

A A

طالب حزب الجيل الديمقراطي  القمة العربية الطارئة التي ستعقد السبت المقبل ، بالمملكة العربية السعودية، أن تكون قراراتها متناسبة مع مستوى الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أهلنا المدنيين العزل في قطاع غزة والضفة الغربية. 

كما طالب في بيان أصدره اليوم،  أن تكون قراراتها ملبية لما ينتظره الرأي العام العربي والإسلامي والرأي العام لكل الشعوب المحبة والصديقة، والرافضة لهذا العدوان الوحشي المدعوم من الدول الغربية الكبرى، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا .

وأكد البيان، ضرورة إصدار قرارات قوية تعيد لنا المواقف العربية عقب انتصارات أكتوبر الخالدة والتي ضاعفت أسعار برميل النفط.

ودعا ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، القادة العرب إلى رفض المخطط الصهيوني الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية بالتهجير القسري لأهل غزة والضفة الغربية لتكون فلسطين أرضاً بلا شعب، والتضامن القوي مع مصر والأردن.

 كما دعا «الشهابي» إلى الضغط بكل قوة لإصدار قرار ملزم بوقف فوري لإطلاق النار من مجلس الأمن الدولي تحت الفصل السابع، وأن يراجعوا علاقاتهم بالدول الغربية المنحازة لدولة الكيان الصهيوني في فلسطين العربية، مشددا على أن الدول الغربية الكبرى وخاصة أصحاب حق الفيتو في مجلس الأمن شريكة مع حكومة إسرائيل في عدوانها الوحشي ضد أهلنا في فلسطين.


 ولفت«رئيس حزب الجيل» إلى أن الدماء التي سالت على أرضنا الفلسطينية والأروح التي صعدت إلى بارئها في رقبة تلك الحكومات الغربية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، وتساءل الشهابي إذا لم نغضب اليوم فمتى نغضب ؟!!
وتساءل الشهابي خلال بيانة «وإذا لم نتوحد اليوم من أجل حماية أطفالنا ونسائنا وشيوخنا فمتى نتوحد ونتفق؟!!»

search