السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوتيريش: نري عمليات قتل للمدنيين فى غزة..والنرويج تطالب بمحاكمة إسرائيل

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إنه عندما ترى أعداد المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء الذين قتلوا في قطاع غزة، فمن الواضح أن هناك خطأ ما في عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فيما قالت نائبة رئيس الوزراء البلجيكي بيترا دي سوتر، إنه حان الوقت لفرض عقوبات على إسرائيل، فإسقاط القنابل كالمطر عمل غير إنساني، ومن الواضح أن تل أبيب لا تهتم بالمطالب الدولية الخاصة بوقف إطلاق النار.


وأكد الهلال الأحمر  الفلسطيني، أن الطواقم الخاصة به تقوم باخلاء مدرسة أيتام بها ما يقارب من 100 طفل جراء الاختناق من الغاز بسبب المواجهات الدائرة وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لعدد من المنازل في مدينة بيت لحم، مشيرا إلى أن عشرات الطلبة لم يتمكنوا حتى اللحظة من مغادرة روضة ومدرسة النخبة في بيت لحم، بسبب إغلاق قوات الكيان الصهيوني الشوارع المحيطة بالمدرسة.


وأضاف الهلال الأحمر، أن هناك 61 إصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة بيت لحم، لافتا إلى أن هناك العشرات من حالات الاختناق في مجمع الشفاء الطبي بفعل قنابل فسفور أطلقتها قوات الاحتلال.

وتقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدد من المنازل المأهولة بالسكان  فى مشروع بيت لاهيا وأسفر عن 19 شهيدا وعشرات الجرحى، بالإضافة إلى انتشال 35 شهيدا من تحت أنقاض المنازل التي استهدفها الطيران الحربي بالحزام الناري محيط مسجد الأشقر قبل أيام وسط معسكر جباليا شمال القطاع.

search