السبت، 06 يوليو 2024

04:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفنانة لطيفة: «الفن طول عمره لازم يكون سلاح مدني»

لطيفة

لطيفة

ياسمين شهاب

قالت الفنانة التونسية لطيفة، إنها تلقت تهديدًا بسبب دعمها للقضية الفلسطينية عقب الأحداث الوحشية التي تعرض لها قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، إصدار أغنية تهاجم فيها الكيان الصهيوني.

وتحدثت «لطيفة» خلال حسابها الشخصي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»: «أنا بنت تونس والكل عارف وشايف تونس عملت إيه بعد القصف والمهازل والتهجير والتدمير بالبشر اللي بيحصل في غزة».

وأضافت: « ده احنا مش قادرين نضحك بقينا بنستصعب نضحك والله ونقول الناس هناك بتعاني، حتى لما تأكل تحس بغصة لأن الناس مش لاقيه تأكل وأشلاء وبعد ما هجرت بيوتها يقصفونها، مبتعرفش تعبر بالكلام قول رأيك بالفن، الفن طول عمره لازم يكون سلاح مدني، وأم كلثوم  بعد حرب 67 لفت العالم العربي كله ولمت اللي بلادها محتاجه من مساعدات، وعبد الحليم وغيرهم من الفنانين اللي تركوا بصمة كبيرة».

 وتابعت: «نرجع ونقول كل فنان هو حر في قناعاته وتكوينه، الفنانين كتر ألف خيرهم اللي بيعملوا حفلات وبتكون رايحة لمساعدة الفلسطينيين في الأكل والغطاء والأدوية والمساعدات بكل أشكالها هذه رسالة سامية وراقية وكل الناس مستنياها».

وكانت الفنانة التونسية «لطيفة» تفاعلت مع تعرض معبر كرم أبو سالم الحدودي بين مصر وإسرائيل، لقصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي، عن طريق الخطأ بسبب شظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية بحسب المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية.

 وأعادت الفنانة لطيفة نشر التدوينة التي نشرها أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «x»، بشأن تعرض معبر كرم أبو سالم لقصف عن طريق الخطأ من قبل قوات الاحتلال.

وكتبت عبر «إنستجرام»: «هو أنتوا عمي ولا بتستعموا؟، كل حاجة بالخطأ؟، مدرسة الأونروا كلها أطفال بالخطأ؟، النازحين اللي هجرتوهم من بيوتهم وقصفتوهم في الطريق بالخطأ؟، واليوم موقعًا مصريًا بالخطأ؟، أنتوا عمي البصيرة والوجود، ووجودكم في فلسطين هو أكبر خطأ، مفيش غير ربنا سبحانه اللي بقدرته يفعل الصح وليس الخطأ، ويمحيكم بأذنه إلى أبد الآبدين، قال خطأ قال».