الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تحرك جديد من «فيفا» ضد قنوات «بي إن سبورتس» القطرية

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»

علي نصير

A A

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، عن تحرك جديد لمنع سيطرة مجموعة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، على بث مباريات كأس العالم في النسخ المقبلة.

وأعلن «فيفا» عن مناقصة بكوريا الجنوبية لمنح الحقوق الإعلامية لبث مباريات كأس العالم 2026 للرجال وكأس العالم للسيدات 2027، والفرصة متاحة أمام الجهات المشارِكة للتنافس للحصول عليها.

وذكر عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء، أنه في شهر مايو من العام المقبل 2024 سيختار الاتحاد الدولة أو الدول المستضيفة لكأس العالم للسيدات 2027، والمهلة متاحة أمام الاتحادات الوطنية لتقديم ملفات الترشُّح حتى الثامن من ديسمبر 2023، وستساهم هذه المناقصة في اختيار فيفا لأفضل جهة إعلامية تستوفي الالتزامات المطلوبة في مجال البث والبرامج.

وتقام النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم للرجال في عام 2026 بكندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة موسعة تبلغ 48 منتخباً سيخوضون 104 مباريات في 16 مدينة مستضيفة، لتكون بطولة توحِّد العالم بأسره في يونيو ويوليو2026.

معسكر الفراعنة لشهر نوفمبر

وفي سياق آخر، أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، عن قائمة اللاعبين المحترفين الأولية لمعسكر شهر نوفمبر، المقرر انطلاقه في الفترة من 13 حتى 21 نوفمبر الجاري، ويتخلله مباراتي جيبوتي وسيراليون في الجولة الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وضمت القائمة كلا من: محمد النني وطارق حامد وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش.

ويخوض منتخب مصر مباراته الأولى أمام جيبوتي يوم 16 نوفمبر بإستاد القاهرة، ثم مباراة سيراليون يوم 19 بليبيريا.

مباراة المنتخب وجيبوتي

وأعلن مسئولو اتحاد الكرة، عن الموعد الرسمي والنهائي لإقامة مباراة المنتخب الوطني الأول ضد نظيره منتخب جيبوتي، في افتتاح مشوار الفراعنة بتصفيات كأس العالم 2026.

وتضم مجموعة المنتخب في تصفيات كأس العالم كل من جيبوتي وسيراليون وبوركينا فاسو وغينيا وإثيوبيا، وقرر اتحاد الكرة أن تقام مباراة مصر ضد جيبوتي مساء يوم 16 نوفمبر، على أرضية إستاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب مباراته الثانية ضد سيراليون على ملعب الأخير، لكن لم يتحدد بشكل نهائي ملعب المباراة، بسبب قرار الاتحاد الإفريقي «كاف» بعدم صلاحية ملاعب سيراليون لاستضافة مبارياته بتصفيات كأس العالم.

ومن المفترض أن ينطلق معسكر المنتخب استعدادا للمباراتين في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر، ويلعب منتخب مصر في الجولة الثالثة خارج الأرض ضد بوركينا فاسو، ولكن ستقام في يونيه من العام المقبل قبل أيام من مواجهة غينيا بنفس الشهر، ثم إثيوبيا في مارس من عام 2025.

search