الأحد، 07 يوليو 2024

12:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تكلفة استخراج جواز سفر لأول مرة مستعجل 2023.. تفاصيل

جواز سفر

جواز سفر

رحمة عويس

يتساءل الكثير من المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج سواء للعمل أو الدراسة أو سياحة، عن تكلفة استخراج جواز السفر لأول مرة لعام 2023.

وفقًا للتعديل التي قامت به وزارة الداخلية في شهر مارس الماضي، تم تحديد تكلفة استخراج جواز السفر لعام 2023 لأول مرة بمبلغ 505 جنيهات مصرية، وهذا يشمل رسوم إصدار الجواز وطباعته وعلامات تأمينه، بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد تكلفة استخراج جواز بدل الفاقد والتالف بمبلغ 755 جنيهًا.

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر

وبالنسبة للأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر، يجب على الراغبين في السفر للخارج تجهيز الوثائق التالية:

-صورة من بطاقة الرقم القومي.

-4 صور شخصية حديثة بحجم 4 * 6 سم.

-شهادة المؤهل الدراسي إذا لم تكن مذكورة في بطاقة الرقم القومي.

-الشهادة العسكرية للذكور.

-وثيقة الزواج للإناث.

إعفاء جواز السفر الفلسطيني من تأشيرة دخول جنوب إفريقيا

وفي سياق منفصل، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بقرار حكومة جمهورية جنوب إفريقيا الصديقة إعفاء المواطنين الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر فلسطينية من تأشيرات الدخول إلى جنوب إفريقيا.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، أنه سيتم بموجب هذا القرار منح المواطنين تأشيرات دخول في جميع المطارات والموانئ والمعابر الحدودية لمدة 90 يومًا دون الحاجة لإصدار تأشيرات من سفارات جنوب افريقيا، وفقاً لمذكرة وزارة العلاقات الدولية والتعاون الصادرة بتاريخ هذا اليوم الموافق 22 سبتمبر 2023 والموجهة إلى (وزارة الخارجية والمغتربين/ سفارة دولة فلسطين).

وأكدت علي العمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخ 18 سبتمبر 2023، وذلك بناء على طلب دولة فلسطين رسمياً من حكومة جنوب افريقيا ومتابعة حثيثة من سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا.