الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يترأس وفد مصر المشارك في مؤتمر باريس غدا

سامح شكري وزير الخارجية المصري

سامح شكري وزير الخارجية المصري

زينب السيسي

A A

يترأس سامح شكري وزير الخارجية المصري، وفد مصر المشارك في مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في غزة، والمقرر عقده غدا الخميس الموافق 9 نوفمبر.

ونقلت فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن وزير الخارجية المصري سيلقي كلمة أمام مؤتمر باريس، وستتركز على تناول الأوضاع الإنسانية المتدهورة، وأيضًا على ضرورة حشد الجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

حصار غزة

يشهد قطاع غزة حصارًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومُنع من الوقود والكهرباء والماء والغذاء، وأيضًا نقص الوقود الذي أدى إلى خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة، وكل ذلك ردًا على عملية طوفان الأقصى التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

ورفض الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الدول العربية والمنظمات العالمية التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة لأرض سيناء، باعتبار ذلك تصفية للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية حدودها 67.

وأشاد عدد من دول العرب والعالم بالدور المصري لدعم القضية الفلسطينية، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية، بسبب احتياجهم الشديد للمساعدات بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عقب عملية طوفان الأقصى التي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

وطالبت عدد من الدول العربية والعالمية والمنظمات الدولية بالوقف الفوري لإطلاق النار، وبتوفير حماية عاجلة للمدنيين في قطاع غزة، وبضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع، وعقد هدنة إنسانية.

search