السبت، 05 أكتوبر 2024

04:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: تجهيز 70 شاحنة مساعدات تمهيدًا لإرسالها إلى غزة

معبر رفح البري - أرشيفية

معبر رفح البري - أرشيفية

زينب السيسي

A A

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أن مصر تجهز 70 شاحنة مساعدات إنسانية ومستلزمات طبية؛ تمهيدًا لإرسالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

ويستمر تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والمستلزمات الطبية من عدد من الدول العرب والعالم لمطار العريش الدولي، وذلك تمهيدًا لإرسالها لسكان قطاع غزة، بسبب احتياجهم الشديد للمساعدات الإنسانية والطبية بسبب القصف الإسرائيلي العنيف للمستشفيات والمباني السكنية والمدارس.

حصار غزة

وشهد قطاع غزة حصار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومُنع من الوقود والكهرباء والماء والغذاء، وأيضًا نقص الوقود الذي أدى إلى خروج العديد من المستشفيات عن الخدمة، وكل ذلك ردًا على عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

ورفض الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الدول العربية والمنظمات العالمية التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة لأرض سيناء، باعتبار ذلك تصفية للقضية الفلسطينية وضياع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية حدودها 67.

وأشاد عدد من دول العرب والعالم بالدور المصري لدعم القضية الفلسطينية، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية، بسبب احتياجهم الشديد للمساعدات بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

وطالبت عدد من الدول العربية والعالمية والمنظمات الدولية بالوقف الفوري لإطلاق النار، وبتوفير حماية عاجلة للمدنيين في قطاع غزة، وبضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع، وعقد هدنة إنسانية.

search