الأحد، 06 أكتوبر 2024

11:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حياة المرضى على المحك.. مستشفى القدس يعلن وقف العمليات

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية، منذ قليل، عن أن مستشفى القدس، قررت وقف العمليات الجراحية وإيقاف محطة توليد الأكسجين وقسم الرنين المغناطيسي والأشعة بسبب نفاد الوقود، وفقا لوسائل إعلام محلية وعالمية.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة لـ"الجمهور"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 27 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 241 شهيدا، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 10569 شهيدا منذ بدء العدوان الصهيوني.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 17 شهيدا معظمهم أطفال إثر قصف طائرات الاحتلال  الإسرائيلي عدد من المنازل المأهولة بالسكان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وطالب القدرة، الأمم المتحدة والصليب الأحمر بالوجود داخل المستشفيات لوقف التهديدات الصهيونية، مشيرا إلى ارتفاع عدد الشهداء منذ الحرب الصهيونية  على غزة إلى 10569 شهيدا بينهم 4324 طفلا و2823 امرأة

وناشد متحدث الصحة الفلسطينية، كل الأطراف بالعمل الفوري على توفير ممرات إنسانية آمنة لتدفق المساعدات والوقود، لافتا إلى أن 49 % من الضحايا في الساعات الماضية كانوا من جنوب قطاع غزة بما ينفي ادعاء الاحتلال  الإسرائيلي الصهيوني  بانها مناطق امنة.

وأشار القدرة، إلى ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات الفلسطينية إلى 1098 عائلة، مضيفا أنهم تلقوا 2550 بلاغاً عن مفقودين منهم 1350 طفلا لازالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان الصهيوني.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الصهيوني  استهدف 120 مؤسسة صحية واخرج 18 مستشفى و 40 مركز صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود، مؤكدا على أن المستشفيات تعمل حالياً على المولدات الثانوية لتشغيل العنايات المركزة وغرف العمليات وأقسام الطوارئ فقط وباقي أجزاء المشافي بلا كهرباء.

وأوضح القدرة، أن الطواقم الطبية تحاول تشغيل خدمة غسيل الكلى بعض الوقت لإنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي، مضيفا أن المولدات الكهربائية الثانوية تمثل الشريان الأخير في عمل المستشفيات واذا توقفت خلال الساعات القادمة سيقتل مئات الجرحى والمرضى، إضافة إلى أن الاحتلال  يتعمد قطع الماء والكهرباء وتجويع الاف المرضى والجرحى والنازحين والطواقم الطبية في المستشفيات.

ونوه المتحدث الرسمي، عن أن الاحتلال يزيد  و يزيد من تهديد المستشفيات ويكرر طلبه بإخلاء مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال مما يعرض حياة المرضى والجرحى والاف النازحين لخطر الموت، مطالبا كل الأطراف بالعمل الفوري على توفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود والطواقم الطبية وخروج آلاف الجرحى.

search