السبت، 05 أكتوبر 2024

09:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القبض على عصابة تزور المحررات الرسمية بالدقهلية

تزوير مستندات

تزوير مستندات

رحمة عويس

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من ضبط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية؛ وذلك بعد جهود مشتركة بين قطاع الأمن العام وقطاع الأحوال المدنية. 

ووفقًا للمعلومات والتحريات الأمنية، جرى تشكيل العصابة من قبل ثلاثة أشخاص، اثنان منهم لديهم سوابق جنائية وجميعهم مقيمين في الدقهلية.

الممتلكات المستخدمة في التزوير

أُلقي القبض على أفراد العصابة بعد تنفيذ إجراءات أمنية محكمة، وضُبط بحوزتهم عدد من الممتلكات المزورة والمستخدمة في عمليات التزوير، من بينها 39 خاتمًا يحمل شعار الجمهورية ويعتبرون نسخًا مقلدة، وأكلاشيه منسوبة لهيئات رسمية وجهات حكومية مختلفة، وعدد من الشهادات والمستندات وصورها الضوئية، التي تم تحريفها وتزويرها بشكل متقن ومعدة للاستخدام في أعمال التزوير.

وتضمنت المضبوطات أيضًا مجموعة من تراخيص القيادة والتسيير المزورة، وشهادات لمؤهلات دراسية مختلفة بياناتها غير صحيحة، وشهادات ميلاد ووفاة مزورة، وسجلات تجارية وعقود بيع وإيجار مزيفة، بالإضافة إلى ضبط محررات رسمية مزورة تنسب صدورها لعدة جهات مختلفة، وطوابع مزورة مرتبطة بجهات مختلفة، ومعدات تستخدم في عمليات التزوير، وتشمل ثلاثة طابعات، وجهاز لابتوب، وكمبيوتر، وجهاز لتقطيع وتغليف المستندات.

 كما جرى ضبط ثلاث حبّارات تستخدم في عمليات التزوير، بالإضافة إلى مبالغ مالية تتضمن عملات محلية وأجنبية، وسلم أفراد العصابة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. 

تزوير أختام المشغولات الذهبية 

وفي سياق آخر، تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على شخصين؛ لتزويرهما دمغات وأختام المشغولات الذهبية بإحدى الورش، بدائرة قسم شرطة الجمالية بمحافظة القاهرة.

تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، بعد التأكد من تحريات معلومات أجهزة الأمن بالمديرية، قيام شخصان باستخدام أختام مقلدة ومغشوشة، خاصة بتحديد عيار الذهب منسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية، واستخدموا أدوات ومعدات محلية الصنع في ذلك، وذلك بقصد تزوير الدمغات وغش الذهب والتهرب من سداد الرسوم والضرائب المستحقة مُتخذين من إحدى الورش غير المرخصة بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة مركزاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

وباتخاذ كافة الإجراءات القانونية، أمكن ضبط كلًا من المدير المسئول «له معلومات جنائية»، ومالك الورشة، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية وزنت 4206 جرام مختلفة الأشكال والأوزان ومجموعة من الأدوات المستخدمة في تزوير الدمغات الخاصة بالمشغولات الذهبية، وكذلك ضبط مبلغ مالي بحوزتهم، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

search