الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

386.7 مليون جنيه مبيعات «سند الخير» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

ايناس قنديل

A A

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مبادرة «سند الخير» لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك، بمشاركة عدد من التجار وشركات المواد الغذائية والمجتمع المدني والمبادرات الشبابية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بتوفير السلع الغذائية الأساسية بمختلف أنواعها بأسعار مخفضة وجودة مناسبة لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأشار «آمنة» إلى أن المبادرة تشهد إقبالاً من المواطنين على شراء السلع المقدمة حيث حققت حجم مبيعات يصل إلى 386.7 مليون جنيه منذ انطلاقها وحتى الأسبوع الـ79، حيث يصل عدد السلع الأساسية المقدمة للمواطنين 37 نوعاً من بينها: «لحوم ودواجن وأسماك وبقوليات وتمور وسوداني وأرز ومكرونة و زيوت». 

ولفت الوزير إلى تنوع حركة البيع بين السلع المعروضة من خلال المبادرة لتصل حجم المبيعات بمعدل مبيعات وصل إلى 4,2 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن اللحوم حققت حجم مبيعات منذ انطلاق لمبادرة وحتى الآن يصل إلى 216,8 مليون جنيه، أما الدواجن (فراخ – بط – أوراك دجاج) فحققت حجم مبيعات يصل إلى حوالى 50 مليون جنيه، وحققت البقالة (عسل – زبدة – سكر – أرز- زيت ، وغيرها) حجم مبيعات بلغ 80 مليون جنيه.

فرص عمل للشباب

وأوضح أن مبادرة «سند الخير» طافت مختلف القرى والأحياء في 16 المحافظات بعدد يصل إلى 100 سيارة موزعة لتغطى أكبر قدر من المناطق الشعبية والأكثر احتياجا، لافتا إلى أن عدد السيارات في كل من محافظات القاهرة وبنى سويف والمنوفية وصل إلى 30 سيارات، لافتاً إلى أن المبادرة تساهم أيضاً في توفير فرص عمل للشباب حيث يعمل على كل سيارة 3 من الشباب.

وأضاف اللواء هشام آمنة، أن مبادرة «سند الخير» لاقت قبولاً كبيراً من جانب المواطنين طوال الـ79 أسبوع، في ظل التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة وتخفيف العبء على المواطنين في شهر رمضان المبارك والأعياد.

search