السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إقالته.. ماذا قدم نونو سانتو مع الاتحاد السعودي؟

نونو سانتو

نونو سانتو

رحمة عويس

A A

سلسة نتائج سلبية حققها فريق الاتحاد السعودي في الفترة الأخيرة، وتراجع أداؤه في المنافسات المحلية والقارية، تحت قيادة المدرب نونو سانتو، وذلك بالرغم من إبرام الفريق صفقات عالمية أبرزهم كريم بنزيما.

وأدت هذه السلسلة من الهزائم، لإقالة  المدرب البرتغالي نونو سانتو من منصبه كمدرب للفريق الأول، بقرار من الإدارة السعودية، وفي السطور التالية نعرض لكم كل ما قدمه نونو سانتو مع الاتحاد السعودي منذ توليه مهمة تدريب الفريق.

ألقاب سانتو مع الاتحاد

تولى نونو سانتو مهمة تدريب الفريق السعودي في صيف 2022، وقاد الفريق لمدة 493 يومًا، في 52 مباراة، حقق فيها 36 انتصارًا وتعادل في 9 مباريات وتلقى 7 هزائم، كما تمكن من قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري السعودي في الموسم الماضي وفاز بكأس السوبر المحلي.

ومع ذلك، تراجع أداء الفريق في الموسم الحالي وتراكمت الهزائم، حيث يحتل المركز السادس في الدوري السعودي، بعد فشله في الفوز في أربع مباريات متتالية، كما لم يحقق الفريق أي انتصار في آخر خمس جولات من الدوري السعودي، حيث اكتفى بثلاث تعادلات وتعرض لهزيمتين.

الاتحاد في دوري أبطال آسيا

تلقى الاتحاد الهزيمة الأخيرة في دوري أبطال آسيا أمام القوة الجوية العراقية بنتيجة 2-0، والهزيمة أمام الشباب في الدوري السعودي، كانت من بين الأسباب التي أدت إلى إقالة نونو سانتو، ويسعى النادي لاختيار مدرب جديد يستطيع تحسين أداء الفريق وتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة.

وبناءً على الإحصائيات، فإن نونو سانتو حقق نسبة فوز جيدة خلال فترة تدريبه مع الاتحاد، ومع ذلك، فإن النتائج السلبية الأخيرة وانخفاض مستوى الأداء كانت مؤشرًا على ضرورة إجراء تغييرات.

تنصب مهمة الاتحاد الآن هي العثور على مدرب يمتلك الخبرة والكفاءة اللازمة لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة، سيتطلب ذلك تحليل الأداء الحالي للفريق وتحديد المشاكل التي تعاني منها وتطوير استراتيجية تدريبية تساعد الفريق على العودة إلى المسار الصحيح.

search