السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف استعدت الأحزاب لانطلاق الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية

محمد ممدوح

A A

تنطلق دعاية الانتخابات الرئاسية غدًا الخميس 9-11-2023، وتبدأ الحملات الانتخابية بإقامة المؤتمرات وتعليق اللافتات واستخدام وسائل الإعلام المرئية والمسموعة من خلال القنوات التليفزيونية وجميع وسائل الإعلام، وهذا الموعد جاء وفقًا للجدول الزمني الذي أعدته الهيئة الوطنية للانتخابات من قبل وأعلن عنه في مؤتمر لها، وخلال الأيام السابقة تجهزت الأحزاب المصرية بين عقد مؤتمرات وبين اجتماع أمانات أحزاب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

استعدادات «مستقبل وطن» 

خلال الأيام السابقة، عقدت الأمانة المركزية لحزب مستقبل وطن اجتماعا؛ لمناقشة استعدادات للحزب للانتخابات الرئاسية القادمة في إطار دعم الحزب للرئيس عبد الفتاح السيسي، لا سيما مع اقتراب انطلاق فترة الدعاية الانتخابية.


وشارك في الاجتماع النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم، والنائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس الحزب، والنائب حسام الخولي نائب رئيس الحزب والأمناء المساعدين وأمناء الأمانات النوعية المركزية.


وأكد «عبد الجواد»، خلال الاجتماع على حشد ملايين الناخبين في جميع محافظات مصر، وعرض خلال الاجتماع جدول المؤتمرات التي ستنظمها الأمانة المركزية، مؤكدا حضور كافة أعضاء الأمانة المركزية للمؤتمرات الجماهيرية للمحافظات خلال فترة الدعاية الانتخابية.


وطرح الحضور عددا من المقترحات لدعم رؤية حزب مستقبل وطن لمساندة «الرئيس» والآليات التنظيمية، فضلا عن دعم خطة الحزب في تنظيم مؤتمرات جماهيرية حاشدة تليق بحجم حزب مستقبل وطن واستنادا للمسؤولية الوطنية للحزب خلال الفترة القادمة.

استعدادات حزب حماة وطن

وعقدت أمانة محافظة الدقهلية بحزب حماة الوطن، مؤتمرا تنظيميا لدعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسط حضور جماهيري كبير، وحضور قيادات حزب حماة الوطن بالدقهلية والقيادات الدينية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وتناول الاجتماع التنظيمي، تقييم خطة العمل خلال الفترة الماضية، والتأكيد على ضرورة الالتزام التنظيمي والحزبي من جانب جميع قيادات ونواب وأعضاء الحزب، بالتوجيهات والتكليفات المركزية خلال الفترة المقبلة لمواصلة العمل في ظل حالة الحراك التي تشهدها امانة الحزب في مختلف الاتجاهات التنظيمية والسياسية، وكيفية الاستمرار في تنفيذ المبادرات المجتمعية.


جاء ذلك بعد انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات، من فحص طعون الانتخابات الرئاسية، يستمر مرشحو رئاسة الجمهورية الأربعة، عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر، وعبد السند يمامة وفريد زهران، في السباق الانتخابي، سيختار الناخب مرشحه لرئاسة مصر من بين أربعة رموز انتخابية رسميا، هي: النجمة والشمس والنخلة والسلم.

«الحرية المصري» وجاهزية المقرات

عقد حزب الحرية المصري، برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود اجتماعات تنظيمية، خلال الفترة السابقة، لمناقشة واعتماد خطة الحزب في التحرك خلال الفترة المقبل، لاستكمال ما بدأه الحزب لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، وما تتطلب المرحلة القادمة من فعاليات إلى حين الانتهاء من الاستحقاق الدستوري الرئاسي. 

وكان حزب الحرية المصري من أوائل الأحزاب السياسية التي أعلنت عن دعمها وتأييدها لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، مؤكدا أن الحزب يقوم بالتنسيق الكامل مع الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي برئاسة المستشار محمود فوزي.

وأوضح رئيس الحزب أن قيادات الحزب وقواعده الشعبية بالمحافظات أدت دورًا متميز في تحرير توكيلات قانونية لدعم وتأييد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، والاصطفاف بشكل حضاري أمام مكاتب الشهر العقاري، لتنظيم المواطنين، وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية باعتبارها واجباً وطنياً، مشيرا إلى أن جميع التوكيلات القانونية سُلِّمَت إلى الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وسيناقش الاجتماع المقبل خطة التحرك خلال المرحلة المقبلة في ضوء ما تتطلب الانتخابات الرئاسية، وتكثيف فعاليات مبادرة «المسيرة والمسار لدعم التنمية والاستقرار»، لحث المواطنين وحشدهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مع إنشاء غرفة عمليات مركزية لإدارة الانتخابات، وجهزت مقار الحزب بجميع المحافظات والمراكز والأقسام لتكون مقار للحملة الرسمية لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

«الجيل الديمقراطي» يبدأ بمؤتمر في سوهاج 

وبدأ حزب الجيل أولي جولاته بمؤتمر لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشرح للمواطنين على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة لما لها من أهمية كبيرة في تحديد مستقبلهم، ومستقبل الأجيال القادمة.

وقال «الشهابي»، في كلمته خلال المؤتمر الجماهيري للحزب بمحافظة سوهاج، إننا نعلن تأييدنا ودعمنا لرجل جعلنا نتذكر مقولات كنا نسمعها كثيرا ونرددها عندما تشتد المحن والخطوب بمصرنا الغالية كنا نردد ما قاله الأقدمون أن مصر محروسة بعناية الله، وأضاف: هذه العبارة البليغة عشناها وشعرنا بها ومصر يقودها الرئيس السيسي بحكمة واقتدار، والقدر جعل الرئيس السيسي على رأس البلاد، ليزداد إيماننا بأن هذا الوطن دائما في رعاية الله، وبأن قائده قادر على التغلب على التحديات كلها التي تواجهه وهي تحديات خطيرة للغاية.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن التحديات لا تتوقف عند زرع دولة غزاوية في سيناء ولن تتوقف عند إطلاق أيدي بني صهيون في الوطن العربي، ولكنها تشمل رسم خارطة جديدة للشرق الأوسط يقسم فيها المقسم ويجزأ فيها المجزئ وتصبح إسرائيل القاعدة المتقدمة لأمريكا والغرب، المهيمنة على الشرق وثرواته، لذلك فإننا على يقين بأن الله كان رحيماً بهذا البلد وبهذا الشعب عندما جعل من يتبوأ مقعد القيادة، رجل من رجال المؤسسة العسكرية يعرف كيف يحمي الأمن القومي، وكيف يحافظ عليه ويفهم جيداً التحديات، ومن هذا المنطلق يدعم الحزب الرئيس لتولي فترة رئاسية أخري.

search