الأحد، 07 يوليو 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«موفاسا الأهلي».. أكرم توفيق يحتفل بعيد ميلاده الـ 26

أكرم توفيق

أكرم توفيق

دنيا عبده

«بيلعب برجولة وبيموت على الكورة»، العبارة التي وصف بها جماهير الأهلي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي «أكرم توفيق»، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 26 اليوم الأربعاء، فهو من مواليد 8 نوفمبر 1997 بمدينة كفر صقر بالشرقية.

دخل أكرم توفيق قلوب «الأهلاوية» وتربطه علاقة قوية بجماهير القلعة الحمراء، والتي أطلقت عليه لقب «قلب الأسد»، وفي جميع مباريات الفريق الأحمر تجد «توفيق» يلعب بقتالية وروح عالية، لاعب اتفق عليه الجميع وأطلق عليه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لقب «موفاسا».

انضمام أكرم توفيق إلى النادي الأهلي

انضم أكرم توفيق إلى النادي الأهلي في صيف 2016 قادمًا من نادي إنبي مقابل 700 ألف يورو، وكان يبلغ أكرم توفيق سن الـ17 في ذلك الوقت، ولعب أكرم توفيق مع الأهلي 75 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع 6 أهداف.

وتُوج مدافع الفريق الأحمر ببطولة الدوري مرتين وكأس مصر مرتين ودوري أبطال إفريقيا مرة وحيدة، والسوبر الأفريقي مرة وبرونزية كأس العالم للأندية مرة بالإضافة إلى بطولة السوبر المصري، وشارك مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

لحظات لا تُنسى لأكرم توفيق مع الأهلي

هناك لحظات لا ينساها جماهير الأهلي مع «قلب الأسد»، الجميع يتغنى بـأكرم توفيق أمام الترجي التونسي، بعدما نجح في منع حمدو الهوني لاعب الترجي من المرور والتسجيل في أكثر من مناسبة، وكان «موفاسا» أحد أسباب تأهل الفريق الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبعدها واصل توفيق التألق أمام كايزر تشيفز ليقود الأهلي إلى التتويج بدوري الأبطال.