الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انطلاق الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة غدًا

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

تبدأ فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية، غدًا الخميس؛ عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، برموزهم الانتخابية التي يستخدمها المرشحون في السباق الرئاسي.

وتستمر فترة الدعاية الانتخابية لمدة شهر، تنتهي مع بدء الصمت الانتخابي الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، يوم 8 ديسمبر القادم، وفي إطار الحد من المخالفات الانتخابية، أصدرت الهيئة قرارا بتشكيل لجان رصد مخالفات ضوابط الدعاية الانتخابية في الانتخابات الرئاسية 2023، في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

الجدول الزمني للانتخابات

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني لإجراءات ومواعيد الانتخابات الرئاسية، والذي تضمن فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام انتهت في 14 أكتوبر، على أن تجري عملية الاقتراع للمصريين في الخارج أيام 1و2 و3 ديسمبر بالداخل أيام 10و11و12 ديسمبر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أيضًا، عن قبول ترشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي، ومحمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر.

وخلُصت لجنة فحص طلبات الترشح في تقريرها، إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت اللجنة أيضًا تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

search