السبت، 06 يوليو 2024

12:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الصحة» الفلسطينية: مستشفى القدس وصل لمرحلة حرجة للغاية

وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة

وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة

زينب السيسي

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، صباح اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد مكان أمن في قطاع غزة، وأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت قافلة كانت تسير في طريقها لمستشفى القدس، وأن وضع مستشفى القدس حرج على صعيد الغذاء والماء، مؤكدًة أن الوضع الحالي في المستشفى وصل لمرحلة حرجة للغاية.

وأَضافت الصحة الفلسطينية في تصريحات نقلتها فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مستشفى القدس يأوي نحو 14 ألف نازح بداخلها، وأن المستشفى أوقف المولد الرئيسي لنفاد الوقود، وأنها تحاول استخدام الطاقة الشمسية لضخ المياه، وطالبت الصحة الفلسطينية بتقديم كل أنواع الدعم لمستشفى القدس بقطاع غزة.

وواصلت الأطقم الطبية العمل في مستشفيات شمال قطاع غزة، في استقبال المصابين، وقالت مي الكيلة وزير الصحة الفلسطينية: «لن نناصع لمحاولات إسرائيل تهجيرنا قسريًا، وأن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في قطاع غزة».

ووجهت الكيلة في مداخلة هاتفيًة على قناة «القاهرة الإخبارية»، كل الشكر كل الشكر للرئيس المصري على جهوده المستمرة في مساعدة سكان قطاع غزة، مشيرًة أنهم يواصلوا التنسيق مع الجانب المصري لنقل جرحى القطاع لمصر، مؤكدًة أن إسرائيل لا توفر ممرات آمنة لذلك.

وأضافت وزيرة الصحة الفلسطينية، أن إسرائيل تواصل عمليات إجرامية ضد المستشفيات في قطاع غزة، وأن مستشفيات قطاع غزة تعاني نقصا حادا في الوسائل والمستلزمات الطبية.

وأشاد عدد من دول العرب والعالم بالدور المصري لدعم القضية الفلسطينية، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية، بسبب احتياجهم الشديد للمساعدات بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عقب عملية طوفان الأقصى الذي شنتها فصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.