السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحرية للجميع.. الائتلاف الفلسطيني يدعو «ميتا» لترك أصوات شعبها

ميتا

ميتا

نورهان عبدالعزيز

A A

اقحمت شركة «ميتا» نفسها في القضية الفلسطينية، فهي لم تقف على مسافة واحدة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الذي أحدث مجازر لا تحصى ولا تعد في قطاع غزة، فساعدت مواقع التواصل الاجتماعي برئاسة ميتا على قمع الحقيقة وإخفاء صوت الحق.

 الائتلاف الفلسطيني ومجازر غزة

أعرب الائتلاف الفلسطيني للحقوق الرقمية عن حزنه الشديد لتعامل شركة «ميتا» مع الشعب الفلسطيني بهذه الطريقة، فندد بالدور الذي تبذله الشركة في الصراع «الفلسطيني - الإسرائيلي» الذي بلغ ذروته.

وطالب الائتلاف المكون من منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني الفلسطيني اتخاذ إجراءات فورية من قبل شركة «ميتا» لدعم القضية الفلسطينية والوقوف على مسافة واحدة دون التحيز لأحد.

ودعا الائتلاف إلى وقف أي جهود تحاول إيقاف الأصوات الفلسطينية، فيجب أن يأخذ الجميع حرية كبيرة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم، فيلزم أن تسود الشفافية بين الجميع، للوقوف على حلول جوهرية لهذه القضية التي تشغل الرأي العام.

ويأمل الائتلاف في وقف التحريض ضد غزة وشعب فلسطين مع القضاء على جميع خطابات الكراهية التي تنتشر بين الحين والآخر عن طريق المنصات العبرية التي يتم ترجمتها إلى العديد من اللغات.

«ميتا» والقضية الفلسطينية

كشف مركز صدى سوشال الفلسطيني المتخصص في الحقوق الرقمية، إن شركة «ميتا» تحاول فرض العديد من القيود على تطبيق ماسنجر التابع لها، وأعلن المركز، أن ميتا تحذف الرسائل التي تدعم القضية الفلسطينية على تطبيق ماسنجر سواء كان محتوى كتابي أو فيديوهات مرسلة.

وسرعان ما أطلقت شركة «ميتا» كلمة إرهابي على الحسابات الداعمة لإسرائيل ضد فلسطين في قضيتها التي أشعلت الرأي العام مما آثار غضب العديد من المستخدمين بسبب العنصرية التي يتعرضون إليها.

search