السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس جهاز «قنا الجديدة» يتابع معدلات التنفيذ بمشروعات «سكن كل المصريين»

أرشيفية

أرشيفية

منار عبد العظيم

A A

تابع المهندس أيمن رشاد عبدالحميد، رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، معدلات التنفيذ ونسب الإنجازات بالمشروعات الجارية بالمدينة، والتي شملت وحدات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" نموذج 90 مترا 3 غرف وصالة ومطبخ لعدد 255 وحدة سكنية، بنسبة تنفيذ 87%.

«سكن كل المصريين» 

كما تفقد رئيس الجهاز وحدات المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين» نموذج 75 مترا غرفتين وصالة بعدد 180وحدة سكنية وبنسبة تنفيذ 59% ، وكذلك تنفيذ 15 عمارة سكنية نموذج 90 مترا، 3 غرف وصالة بنسبة تنفيذ 89 %.

ووجه رئيس جهاز قنا الجديدة، الشركات المنفذة بضرورة زيادة عدد العمالة بالمشروعات، والاهتمام بجودة المواصفات القياسية وجودة التنفيذ.

تشغيل وحدة طب الأسرة

وفي سياق متصل، كشف المهندس أيمن رشاد، رئيس جهاز مدينة قنا الجديدة، عن أنه تم افتتاح وتشغيل وحدة طب الأسرة بالحي السكني الثاني بالمدينة، وذلك بحضور اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ومسئولي الجهاز والمحافظة، كما تم تفقد المستشفى 175 سريرا بالحي السكني الأول بالامتداد الشمالي للمدينة.

 التنمية المستدامة

وأوضح "رشاد"، أن جهاز المدينة لا يدخر جهداً في تشغيل وتسليم المنشآت الخدمية التي تم الانتهاء منها، وذلك لدفع قطار التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية لخدمة سكان مدينة قنا.

وفي سياق متصل، شارك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم في معرض «أكواتك» بمدينة أمستردام بهولندا، المتخصصة في تكنولوجيات المياه والبيئة والنفايات، بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك في إطار توجه الدولة المصرية لدعم الصناعة المحلية، وتوطين صناعة المهمات المستخدمة في مشروعات المياه والصرف، وتشجيع القطاع الخاص على زيادة الاستثمارات، وتوفير فرص العمل.

 وأوضح الدكتور عاصم الجزار، بأن المشاركة في هذا المعرض الضخم، لمناقشة أحدث التكنولوجيات والتحديات التي تواجه قطاع المياه والصرف الصحي في مصر، مؤكداً أهمية توطين الصناعات المتعلقة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، إضافة إلى تفقد وزير الإسكان ومرافقوه أجنحة الشركات المتخصصة بالمعرض، ومنها شركة زايلم العالمية (Xylem) إحدى الشركات العاملة في توفير حلول المياه الذكية، والتي أعلنت في مايو الماضي عن افتتاح مصنع لها في مصر لإنتاج مضخات المياه.

search