الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد الفارين للجنوب في قطاع غزة بشكل حاد

غزة - أرشيفية

غزة - أرشيفية

زينب السيسي

A A

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، إن عدد الفلسطينيين الفارين لجنوب قطاع غزة ارتفع بشكل حاد، مشيرًا إلى أن أغلبيتهم من الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة، وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أعلن أن الأمين العام للأمم المتحدة، عن أن غزة أصبحت مقبرة للأطفال، وأن أغلب الضحايا من النساء والأطفال، وأنه تأثر بالقصف على قطاع غزة، مؤكداً أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية كبيرة في وقف إطلاق النار.

وطالب «جوتيريش» بإطلاق سراح المحتجزين في غزة دون شرط، مؤكدا أن حجم الكارثة في القطاع تتطلب وقف النار، مشددا على ضرورة العمل لإدخال المساعدات لقطاع غزة عبر معبر رفح البري.

مطالب بتطبيق القانون الدولي

في وقت سابق، قال البرلمان العربي، إن ما يحدث في قطاع غزة، هي حرب إبادة جماعية تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين وخصوصًا الأطفال والنساء، ويعتبر ذلك جريمة حرب مكتملة الأركان، وجريمة ضد الإنسانية يحرمها القانون الدولي والإنساني وكل معاهدات حقوق الإنسان.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن أيضًا بالخروج عن صمتهم وتحمل مسؤولياتهم، بتطبيق قواعد القانون الدولي والإنساني، وقرارات الشرعية الدولية، ومحاسبة القوة القائمة بالاحتلال على جميع جرائمها، وتوفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني الأعزل، والضغط على قوات الاحتلال بوقف الحرب ونزيف الدماء المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

search