السبت، 05 أكتوبر 2024

10:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عفاف شُعيب عن استقبال أطفال فلسطين المصابين بالسرطان: أقل شيء نقدمه لهم

الفنانة عفاف شعيب

الفنانة عفاف شعيب

يمنى سعيد

A A

أعربت الفنانة القديرة عفاف شعيب، عن سعادتا وفخرها لدخول الأطفال الفلسطينيين من مرضى السرطان إلى مصر من أجل تلقى العلاج.

وتحدثت «شُعيب» في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، عن تقديم مصر الدعم لأطفال فلسطين، قائلة: «موقف عظيم وهذه هي مصر، لم تتخل عن أحد، وهي درع الأمة العربية، ودائمًا مساهمة مع كل الدول العربية، وتقف معهم أمام أي موقف، والأطفال الذين استقبلناهم اليوم هم أولادنا وحبايبنا، وهم يقطعون قلبي، وأقل شيء يُقدم لهم هو أن نستقبلهم بالمستشفيات المصرية لتلقي العلاج».

وتابعت «شعيب» في تصريحاتها: «هؤلاء الأطفال شهداء فلسطين سيكونوا زينة الجنة، وسيستقبلون جميع الشهداء الذين ماتوا في سبيل الله، وربنا سبحانه وتعالى سيتباهى بهم يوم القيامة، فكل شيء يفعله الله يكون له معنى ومغزى مُعين».

وقال «شعيب» عن رأيها في استمرارية الأعمال الفنية أو إيقافها من أجل التضامن من القضية الفلسطينية، قالت: «الحياة لا تقف ولابد أن تستمر، فلو القيامة قامت وهناك شخص يغرز شجرة عليه أن يُكمل عمله، فهذا العمل وراءه العديد من البيوت المفتوحة، والقصية الفلسطينية داخلنا جميعًا، وجميعنا نتعاطف معهم، وقلبنا يتقطع من أجلهم، وقالبًا نحن معهم، لكن الحياة لم تقف، لكن الحياة لابد أن تستمر».

الجدير بالذكر أن قناة «إكسترا نيوز» كانت قد أفادت في خبر عاجل، عن وصول عدد من الأطفال مرضى السرطان من قطاع غزة عبر معبر رفح لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية، وذلك بعد مرور 32 يوما على التصعيد الإسرائيلي ضد القطاع.

ووصل مرضى السرطان إلى معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، حيث تم نقلهم إلى مستشفيات مصرية لتلقي العلاج.

وتسبب التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة في استشهاد 10328 فلسطينيا بينهم 4237 طفلا و2741 سيدة، وإصابة أكثر من 25955 شخصا.

وقدمت مصر مساعدات إنسانية كبيرة لقطاع غزة خلال التصعيد الإسرائيلي، شملت أدوات طبية ومواد غذائية، وغيرها.

search