الأحد، 07 يوليو 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انطلاق ماراثون الرئاسة.. غدا الخميس بدء الدعاية الانتخابية علنيًا للمرشحين

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

تتيح الهيئة الوطنية للانتخابات، بدء الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية رسميا اعتبارًا من يوم غد الخميس 9 نوفمبر، بعد إعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، وتتيح اليوم الأربعاء آخر موعد لسحب طلبات الترشح، يوم 8 نوفمبر، كآخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح.

وانتهت الهيئة الوطنية للانتخابات، من فحص طعون الانتخابات الرئاسية، حيث يستمر مرشحو رئاسة الجمهورية الأربعة، عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر، وعبدالسند يمامة وفريد زهران، في السباق الانتخابى .

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، عن قبول ترشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبد السند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.

وأشارت لجنة فحص طلبات الترشح في تقريرها، إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات، ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت اللجنة تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات.

وبعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، قبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية من 4 مرشحين نستعرض معا الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، حددت يومي 27 و28 أكتوبر موعدا لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، فيما حددت اعتبارا من يوم 29 أكتوبر وحتى يوم 7 نوفمبر للفصل في الطعون ونشرها في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.
 

ويتم نشر ملخص الحكم بخصوص طعون انتخابات الرئاسة فى الجريدة الرسمية وجريدتى الجمهورية والأخبار على نفقة خاسر الطعن، جاء ذلك حسب الجدول الإجرائى والزمنى المحدد، من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وفي سياق منفصل وخلال مؤتمر جماهيرى حاشد بمحافظة سوهاج فى جنوب الصعيد، عقده حزب الجيل الديمقراطي لتأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية القادمة، ودعم الموقف المصري ضد العدوان الوحشى لجيش الاحتلال الإسرائيلي على أهلنا فى غزة الصامدة.