الأحد، 07 يوليو 2024

03:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إعلان القوائم.. آخر موعد لسحب طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية اليوم

انتخابات

انتخابات

محمد الأزهري

تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات، مرشحي رئاسة الجمهورية أو وكلائهم اليوم الأربعاء في آخر موعد لسحب طلبات الترشح، كآخر موعد لسحب طلبات الترشح واختيار المترشحين للرموز الانتخابية وفقا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح، ويوم الخميس 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم غد الخميس 9 نوفمبر.

وقبول ترشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ومحمد فريد سعد زهران، وعبدالسند حسن محمد يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر.
لجنة فحص طلبات الترشح قد خلصت في تقريرها إلى استيفاء طلبات الترشح الأربعة للشروط والإجراءات والقواعد التي حددها الدستور والقانون بالنسبة للمستندات ونماذج تأييد المواطنين وتزكيات أعضاء مجلس النواب، وعرضت اللجنة تقريراً شاملاً على مجلس إدارة الهيئة الذى انتهى بعد المداولة إلى قراره المتقدم بقبول هذه الطلبات، وبعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، قبول طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية من 4 مرشحين نستعرض معا الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، حددت يومي 27 و28 أكتوبر موعدا لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، فيما حددت اعتبارا من يوم 29 أكتوبر وحتى يوم 7 نوفمبر للفصل في الطعون ونشرها في الجريدة الرسمية على نفقة الخاسر.

وفي سياق منفصل وخلال مؤتمر جماهيرى حاشد بمحافظة سوهاج فى جنوب الصعيد، عقده حزب الجيل الديمقراطي لتأييد ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية القادمة، ودعم الموقف المصري ضد العدوان الوحشى لجيش الاحتلال الإسرائيلى على أهلنا فى غزة الصامدة.

وقال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي فى كلمته المهمة، التى استغرقت ساعة من قلب الصعيد من مدينة سوهاج نعلن تأييدنا ودعمنا لرجل جعلنا نتذكر مقولات كنا نسمعها كثيرا ونرددها عندما تشتد المحن والخطوب مصرنا الغالية.. كنا نردد ما قاله الأقدمون من مصر محروسة بعناية الله.