الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: واشنطن تعارض احتلال غزة بعد الصراع

جون كيربي

جون كيربي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال المتحدث باسم الأمن القومي لدى البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تعارض وبشدة إعادة احتلال قطاع غزة، من قبل إسرائيل عقب انتهاء الصراع.

وأضاف «كيربي»، أن واشنطن تعمل على تسريع عمليات الإغاثة وتتواصل بشأن الوقف المؤقت للقتال، لإدخال المساعدات والإفراج عن الأسرى في غزة.

ولفت جون كيربي، إلى أن يوم السابع من أكتوبر كان يومًا مرعبًا في تاريخ المنطقة، مضيفًا أن واشنطن تفكر بصورة مستمرة في مصير المختطفين وكيفية الإفراج عنهم، موضحًا أنه عقب مرور شهر كامل على أحداث «طوفان الأقصى»، لا تصدق واشنطن الأرقام التي تعلنها حماس عن الضحايا في غزة بالآلاف.

وأكد المتحدث باسم الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أن حماس مسئولة عن تعرض المدنيين لاستهداف بسبب الأنفاق والتحصينات الموجودة داخل المساكن الخاصة بالمدنيين في القطاع، مشددًا في الوقت نفسه على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل من أجل ضمان وصول الأدوات اللازمة التي تساعد إسرائيل في الدفاع عن نفسها من الهجمات الإرهابية.

تصريحات بنيامين نتنياهو

جاءت تصريحات البيت الأبيض عقب تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول استحالة عقد هدن إنسانية في قطاع غزة أو إنفاذ أي مساعدات إنسانية بالتحديد شحنات الوقود، قبيل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وكان نتنياهو قد جدد نداءه لسكان قطاع غزة بالتوجه إلى جنوب القطاع، لتفادي إراقة دماء المدنيين نتيجة الهجمات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.