السبت، 05 أكتوبر 2024

09:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بِمُشاركة مُمثلين عن قطاعات تنموية مُختلفة

وزير العمل يفتتح فعاليات الأسبوع الكويتي الرابع عشر بالقاهرة

افتتاح فعاليات الأسبوع الكويتي في مصر

افتتاح فعاليات الأسبوع الكويتي في مصر

أمنية فرج

A A

ناب وزير العمل حسن شحاتة مساء اليوم الثلاثاء عن  الدكتور  مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء في افتتاح فعاليات الأسبوع الكويتي الـ14 في مصر، والذي تُنظمه السفارة الكويتية بالقاهرة بالتعاون مع مجموعة الجابرية للمعارض الكويتية، تحت عنوان" الكويت في مصر"، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

تدعيم أواصر الترابط بين البلدين

وقال وزير العمل : إن "أسبوع الكويت الرابع عشر"، نعتبره أكبر تجمع كويتي مصري يُسهم في تدعيم أواصر الترابط بين البلدين الشقيقين.. كما أن انعقاده تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، على مدار 14 عاماً متواصلة، ومنتظمة يَعِكس العلاقات الأخوية والراسخة، ويؤكد حِرص"الدولتين" على الاستمرار في تعزيز علاقاتها الاقتصادية، في ظل مناخ استثماري ممتاز ومُستقر،وطفرة تنموية ونهضة حضارية غير مسبوقة، تشهدها الدولة المصرية في عصر الجمهورية الجديدة التي يُرسي قواعدها الرئيس السيسي، بما سيُسهم أيضاً فى المزيد من فتح آفاق جديدة في التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك ضمن تصريحات صحفية للوزير.
 

حرص البلدين على انعقاد الفعالية سنويا

وذكر وزير العمل حرص البلدين على انتظام وانعقاد هذه الفعالية الكبيرة بشكل سنوي بِمُشاركة مُمثلين عن قطاعات تنموية مُختلفة في مجالات الصناعة والنفط والاستثمار والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة والاتصالات وغيرها، حيث إن ذلك لا يدعم زيادة حجم التبادل والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين فقط، لكنه أيضاً امتدادُ طبيعي بين بلدين شقيقين، تُعد العلاقات بينهما، نموذجًا يُحتذى به في تاريخ العلاقات الدولية بين دول العالم.

تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

وأكمل الوزير أن ذلك يعزز من تفاهم واتفاق معظم القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، كما أنها إحدى العلامات الفارقة والمُتميزة في تاريخ التعاون العربي المشترك، حيث أخذت تلك العلاقات في النمو بسبب التنسيق والتعاون المُثمر والمُستدام، في مختلف القضايا، التي تنوعت في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والعسكرية والقوى العاملة والثقافية والتعليمية والإعلامية والقضائية والفنية والسياحية والصحية والزراعية، وكذلك العلاقات الاجتماعية، ذاكرا "العلاقة الوطيدة التي تربط السيسي والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث إن ذلك يمثل ركيزة أساسية لتعزيز ونجاح هذا التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.."
 

حضور الافتتاح

كان الافتتاح بحضور كل من الدكتور محمد معيط وزير المالية ،والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة،والسفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وعدد من السفراء مساعدي الوزراء والفنانين.. وكان في استقبال وزير العمل، السيد مشاري النيباري وزير مفوض في سفارة الكويت بالقاهرة، ورئيس مجموعة الجابرية للمعارض أحمد إسماعيل بهبهاني.. وذلك بمشاركة 80 جهة حكومية وخاصة مصرية وكويتية بمختلف القطاعات.
 

search