السبت، 05 أكتوبر 2024

08:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلماني: مستشفيات مصر جاهزة لاستقبال جميع المصابين وليس مرضى السرطان فقط

النائب حسن عمار

النائب حسن عمار

منار شعبان

A A

قال النائب حسن عمار، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن "جميع مستشفيات مصر جاهزة ومهيأة لاستقبال جميع المصابين بغزة، وليس فقط مصابي السرطان".

تخصيص مستشفى لمرضى سرطان الاطفال بغزة

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه تم تجهيز مستشفى رمد، والمستشفي المتواجدة على أرض رفح لنقل المصابين فيه وتم تخصيص مستشفى لمرضى سرطان الأطفال لاستقبالهم بها مجهزة بجميع الأجهزة، لافتا إلى أنه إذا لزم الأمر سنوفر لهم مكانا فى مستشفى 57357 لإتمام عملية العلاج بها وتوفير الراحة اللازمة لهم.  

موقف مصر حاسم

وأشار عمار إلى موقف مصر الحاسم في دعم ومساندة الفلسطنيين في محنتهم، ومحاولة تقديم لهم جميع أشكال المساعدة من مساعدات مادية او علاجية وغيرها. وأن مستشفيات مصر على تم الاستعداد لمساعدة إخواتنا المصابين ونقلهم في كل مستشفيات مصر وتجهيز لهم كل سبل الراحة والرعاية الطبية اللازمة.

تم إجراء الكشف الطبي

وفي سياق الحديث ذكر حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزراة الصحة، أنه تم كشف طبي على الأطفال اللاجئين من غزة وتم غسعافهم فور انتهائهم من الكشف الطبي إلى المستشفي المصرية لتلقي الرعاية اللازمة لهم.

وصول أطفال غزة إلى مصر
وكان قد وصل عدد من الأطفال مرضى السرطان من قطاع غزة عبر معبر رفح لتلقي العلاج بالمستشفيات المصرية، وذلك عقب مرور 32 يوما على التصعيد الإسرائيلي في غزة. 

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال 12 طفلا فلسطينيا، عبر معبر رفح، للعلاج من الأمراض السرطانية في المستشفيات المصرية المتخصصة في علاج أورام الأطفال.

توجيهات السيسي 

جاء ذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، من تجهيز وتأهيب مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

search