الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية النرويج: لسنا بشرا جيدين إن لم نهتم بما يحدث لسكان غزة

وزير الخارجية النرويجي

وزير الخارجية النرويجي

شيماء حمدالله

A A

انتقد وزير الخارجية النرويجي إسبن بارت إيدا، ما يحدث فى قطاع غزة، وقال"  لسنا بشرا جيدين إن لم نهتم بما يحدث لسكان غزة"، موضحا أن  إسرائيل قالت إن هجومها كان لمحاربة حماس ولكن ما شاهدناه هو مقتل 10 آلاف شخص.

وفى سياق متصل، حذرت الفصائل الفلسطينية، من شح المياه في قطاع غزة، وسياسة الاحتلال الإسرائيلي الذي يستخدم العقاب الجماعي وقطع إمدادات المياه للضغط على المدنيين لتهجيرهم من منازلهم وأماكن سكناهم.

وأشارت الفصائل، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قطع كافة إمدادات المياه عن القطاع، وخصوصاً عن مدينة غزة ومحافظة شمال غزة، ما دفع المواطنين إلى شرب مياه غير صالحة بعد أن قام الكيان الصهيوني بقصف ما تبقى من خزانات مياه بصواريخ وطائرات أمريكية.

ودعت الفصائل الفلسطينية، الأمم المتحدة والأطراف الدولية ذات العلاقة لوقف هذه الجريمة ضد الإنسانية التي تُفضي إلى إبادة جماعية، والعمل بشكل فوري على إعادة إمدادات المياه، وتقديم الدعم اللازم لجميع أبناء شعبنا في القطاع بما في ذلك مدينة غزة والشمال التي يتواجد فيهم نحو 900 ألف فلسطيني.

وتقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الآن عدد من المنازل المأهولة بالسكان بالشيخ زايد شمال قطاع غزة وغرب مخيم حباليا ، وأسفر القصف عن  5 شهداء وعدد من الجرحى معظمهم  من الأطفال، بالاضافة إلى اندلاع الاشتباكات والمواجهات خلال اقتحام القوات الصهيونية لبلدة عرابة جنوب جنين.

وفى سياق متصل، أعلنت عناصر المقاومة في العراق عن استهدافها بطائرات مسيّرة قاعدة الاحتلال الأميركي في القرية الخضراء بالعمق السوري، بعملية هي الثالثة اليوم.

search