السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ"الهاكا" .. سكان نيوزيلندا يدعمون غزة بصيحة قتالية

رقصة الهاكا

رقصة الهاكا

أسماء أبو شادى

A A

مازال الكيان الصهيوني، يمارس أبشع الجرائم الوحشية والعمليات الإرهابية بحق المدنيين من الأطفال الأبرياء والنساء والشيوخ بقطاع غزة، في ظل صموت العالم والمنظمات الحقوق والحريات التي تنادي بكل المعاني الإنسانية،  “صم بكم عمي”،  شعارات كاذبة اتخذتها هذه الهيئات تطبقها علي أنفسها وتدير وجهها عن غزة،  منذ وجود إسرائيل وبصمة الدماء ملطخة أيديهم، المشاهد التي نراها في غزة  كل يوم  تحولت إلى فيلم سينمائي، يستمتع البعض برؤيته والبعض الآخر يتأثر و مجرد عبورها  ُينسي،  تسعي إسرائيل إلى محو جذور فلسطين وتطهير نسلهم.

وفى مشد يظهر تكاتف الشعب المصري مع الشعب الفلسطيني، شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، حملات لمقاطعة البضائع والشركات والمنتجات التي تدعم إسرائيل.

هاكا من أجل #فلسطين.
الهاكا (haka) هي صيحة قتالية أو رقصة أو تحدٍّ تقليدي من تراث سكان نيوزيلندا الأصليين (الماوريين). تؤدى هذه الرقصة التي تعتمد على الأوضاع الجسدية بشكل جماعي، مع حركات عنيفة وضرب الأرض بالأقدام مصحوبة بصيحات متناغمة مع الحركة.#غزة_تحت_القصف #gaza #NewZealand pic.twitter.com/U4gLXj4Xnv

— دلع المفتي🎀 (@dalaaalmoufti) November 5, 2023

بالمقاطعة واللغات والمقاطع والصور، عبر العالم عنم رفضه وغضبه لما يحدث في غزة،  وفى جانب آخر يحاول بعض الشعوب التعبير عن دعمهم لسكان غزة من خلال الأغانى أو الرقص وغيرها، فعلى أنغام الموسيقى و الرقص عبر سكان نيوزيلندا دعمهم  لفلسطين، عن طريقة رقصة “الهاكا”.

  وتعتبر رقصة الهاكا،  صيحة قتالية أو تحد تقليدي من تراث سكان نيوزيلندا الأصليين( الماوريين)، وتؤدي هذه الرقصة معتمدة على الأوضاع الجسدية بشكل جماعي مع حركات عنيفة، وضرب الأرض بالأقدام مصحوبة متناغمة مع الحركة.

 

 

search