السبت، 06 يوليو 2024

04:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهلال الأحمر المصري يعلن تسلم نظيره الفلسطيني 93 شاحنة مساعدات إنسانية

الهلال الأحمر الفلسطيني

الهلال الأحمر الفلسطيني

محمد ممدوح

أعلن الهلال الأحمر المصري، تسليم الهلال الأحمر الفلسطيني دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية العاجلة لعدد 93 شاحنة، تحتوي على المواد الغذائية ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

ونجحت الدولة المصرية على مدار الأسابيع الماضية، في إيصال مساعدات الإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال الهلال الأحمر المصري، وخصصت الدولة المصرية مطار العريش الدولي لاستقبال المساعدات من الدول وإيصالها الى قطاع غزة.

وأعلنت في وقت سابق غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري أن عدد رحلات الجسر الدولي الخاصة بالمساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وصلت إلى 82 طائرة، منذ تدفق المعونات وحتى أمس الأحد، كما نجحت جهود جمعية الهلال الأحمر المصري في إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة وآخرها أمس الأول السبت، حيث سلم الهلال الأحمر المصري، الهلال الأحمر الفلسطيني الدفعة الـ11 من المساعدات الإنسانية العاجلة من معبر رفح لعدد 47 شاحنة تحتوي على المواد الغذائية ومساعدات إغاثية وأدوية ومستلزمات طبية.

وتتصدر مصر قائمة الدول المساندة للأشقاء الفلسطينيين منذ اندلاع الأحداث في 7 أكتوبر الماضي، وحرصت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على سرعة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

مدير الهلال الأحمر: 60% من المساعدات المقدمة لغزة مصرية

وقال الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إنه وفقًا لتحديثات المساعدات العابرة عبر معبر رفح، دخل تقريبًا 417 شاحنة حتى الآن تشمل 8 آلاف طن بينهم أكثر من 60% من مصر فقط عبر المساعدات الشعبية وعبر المجتمع المدني ومؤسسات التحالف الوطني، وأن كل ما قدم من الخارج من نحو 26 دولة لا يتعدى 2000 طن أو في المتوسط 1700 طن فقط».

وأوضح الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، أن مكونات المساعدات التي دخلت بلغت نسبة 50% مواد غذائية و25% مستلزمات ومستهلكات طبية و25% الأخيرة هي مواد إغاثة من مياه وخلافه.